إعلان

النيابة في '' مذبحة بورسعيد '' لهيئة المحكمة: اضربوا بيد من حديد

09:35 ص السبت 20 ديسمبر 2014

ارشيفية - مذبحة بورسعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

بدأ ممثل النيابة في القضية المعروفة إعلامياً بـ '' مذبحة بورسعيد '' مرافعته امام هيئة محكمة جنايات بورسعيد التي تنظر إعادة المحاكمة في القضية بالآية الكريمة ''وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا''.

وطالبت النيابة في مرافعتها هيئة المحكمة بأن تضرب بـ ''يد من حديد'' على من تعدوا على حق البشر وحياتهم، حتى تنقذ المجتمع من لهيب القسوة والغدر و الخيانة .

وتابعت: '' واقعة اليوم ليست سوى حلقة من حلقات ممتدة من زمن ليس قصير من ممارسات لبعض المارقين المتعصبين سفكوا خلالها الدماء'' .

وقالت النيابة إن الواقعة كانت عقب ثورة شعبية رغب الشعب من خلالها في مستقبل زاهر، ولكنها ونقيض ذلك شهدت الفترة التي تلتها تخوين بين الشعب وتكفير .

وتابع ممثل النيابة: ''بالتأكيد المجتمع في هذه الأثناء شهد انحرافاً مجتمعياً خلقياً عند بعض الموتورين المدفوعين بوهم وسواس أن الفوضي يمكن أن تكون خلاقة '' .

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين وعددهم 73 مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات ''القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلي ''الألتراس'' انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم فى إستاد بورسعيدالذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: