إعلان

الداخلية: معاون الأمن سيتمتع بكل مزايا رجال الشرطة.. وهذه شروطنا

02:23 م الخميس 18 ديسمبر 2014

كتب ـ محمد الصاوي :

تصوير ـ علياء عزت:

عقدت وزارة الداخلية،اليوم الخميس، مؤتمر بمقر النادي العام لضباط الشرطة بالجزيرة، أعلنت خلاله شروط الالتحاق بوظيفة ''معاون أمن''.

وقال اللواء عادل رفعت، مساعد أول وزير الداخلية لشؤون الأفراد، رئيس المجلس الأعلى للشرطة، خلال المؤتمر إنه يشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية، من أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية، عن غير طريق التجنس، وألا يقل سنه عن 19عامًا، ولا يزيد على 23 عامًا، وألا يكون سبق الحكم عليه، في جناية أو عقوبة مقيدة للحرية، في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، مالم يكن رد إليه اعتباره.

وأضاف أنه يشترط في المتقدمين للوظيفة، حسن السير والسمعة، وألا يكونوا سبق فصلهم من العمل بالحكومة أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال، بقرار أو حكم تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره 4 سنوات على الأقل.

وتابع رفعت أنه يجب أن يتوفر في المتقدمين شروط اللياقة الصحية والبدنية، وأن يجتازوا اختبارات السمات، وألا يكونوا مجندين بالقوات المسلحة، عند التقدم للوظيفة، وألا يكونوا متزوجين عند التقدم وأن يجتازوا الدراسة، التي تعقد لمدة 18 شهرًا متصلة.

وأشار إلى أن المؤهل المطلوب هو شهادة إتمام الدراسة الإعدادية أو ما يعادلها، على أن يُمنح الطالب منذ التحاقه بالمعهد، بكل المزايا الخاصة برجال الشرطة.

وأكد أن المتقدمين سيصرف لهم الملابس الأميرية مجانًا، على أن تسحب كراسات الإلتحاق من 5 معاهد تدريبية هي معهد تأهيل ضباط الصف والشرطة بالقاهرة، بشارع جسر السويس، ومعهد مندربي الشرطة في عين شمس، ومعهد التدريب الراقي في زهراء المعادي، ومعهد مندوبي الشرطة بالبحيرة، ومعهد تأهيل ضباط الصف والجنود بسوهاج، على أن يبدأ سحب كراسات التقدم اعتبارا من اليوم السبت، ويستمر حتى 17 يناير 21015، على أن تبدأ الدراسة أول مارس 2015.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: