إعلان

الأمن يتمكن من تصفية قاتل طفل زهراء المعادي: "أسبوع بلا نوم"

09:47 ص الخميس 18 ديسمبر 2014

الأمن يتمكن من تصفية قاتل طفل زهراء المعادي

 

كتب ـ حسن الهتهوتي وأحمد ربيع:

 

أسبوع كامل قضاه فريق من مباحث القاهرة، بعيدًا عن منازلهم، بعد حادث مقتل طفل بأعيرة نارية في زهراء المعادي، أثناء استقلاله سيارة مع والده، كُلل بالنجاح بعد تمكنهم من تحديد الجُناة، وتصفية أحدهم، وضبط اثنين.

 

كان الطفل (11 سنة) لقي مصرعه، منتصف ليل الجمعة الماضي، بعد قيام 4 مسلحين بإطلاق النار على سيارة والده أمام كارفور المعادي، بدائرة قسم شرطة البساتين.

 

على الفور، توجهت أجهزة الأمن لمعاينة مسرح الجريمة، وأشارت المعاينة الأولية إلى أن محاولة سرقة بالإكراه، وراء الحادث، إلا أنه لم يتم ضبط الجُناة، أو التعرف عليهم!.

 

فك لغز الحادث، والتوصل للجناة، لم يكن أمرًا سهلًا، خاصة أنه لا توجد كاميرات مراقبة بمكان الحادث، مما زاد من صعوبة الأمر على رجال المباحث، فأمر اللواء علي الدمرداش مدير أمن القاهرة، بتكوين فريق بحث على أعلى مستوى، لكشف تفاصيل الحادث، وتقديم الجُناة للعدالة.

 

كان اللواء محمد قاسم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة مكلفًا بهذه المهمة، وشكل فريق ضم اللواء عصام سعد، نائب مدير مباحث القاهرة، اللواء محمود خلاف، رئيس قطاع الجنوب، العميد هشام قدري، مفتش مباحث الجنوب، العميد أحمد عبد العزيز، مفتش مباحث حلوان، المقدم خالد الدمرداش، رئيس مباحث البساتين، والمقدم وائل غانم، رئيس مباحث حلوان، الرائد محمد السيسي، الرائد أحمد إبراهيم، النقيب محمود محجوب، معاوني مباحث البساتين.

 

ظل فريق البحث أسبوعًا كاملًا داخل غرفة العمليات، في محاولات لتحديد هوية الجُناة، وأسفرت تحقيقات عديدة بمنطقة الحادث، عن التوصل لشهود عيان كانوا على مقربة من منطقة الحادث، وبعرض الصور للجنائيين، والرسم الجنائي، تم تحديد هويتهم.

 

في تلك اللحظة، تأكد فريق البحث من نجاح جهودهم، لكن باتت المهمة الأصعب، هي ضبط الجُناة وتقديمهم للعدالة، وبالفعل، تم الاستعانة بمجموعات قتالية، ومهاجمتهم في مكان اختبائهم بمنطقة البساتين، وتصفية أحدهم، وضبط اثنين، بينما تبحث أجهزة الأمن عن رابع مازال هاربًا.

 

تبادل الضباط التهاني عقب نجاح المهمة، وتمكنهم من تصفية أحد قتلة "طفل زهراء المعادي".. وعلق اللواء علي الدمرداش مدير أمن القاهرة على الحادث قائلًا: بذلنا مجهودًا كبيرًا، وكلل الله مجهودنا بالنجاح".

 

وأضاف اللواء محمد قاسم، أن رجال البحث لم يروا منازلهم طيلة الأسبوع الماضي، وكان متواجدًا معهم باستمرار، وتمكنوا من التوصل للجُناة، بعد مجهود كبير".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: