إعلان

ضبط بودرة "إنفو" بديل الديناميت في شقة متهم بمحاولة تفجير محول كهربائي بالدقهلية

05:38 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

مديرية أمن الدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامز محمود:

تمكن ضباط مباحث مركز السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، من إلقاء القبض على المتهم الثالث في محاولة تفجير محول كهربائي بالمدينة الأسبوع الماضي، بمعاونة اثنين آخرين الذين اعترفوا بوجود معمل بدائي لتصنيع المواد المتفجرة البدائية داخل شقته وبها بعض البارود ومواد التصنيع.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، اليوم، من إلقاء القبض على "محمد.ش" - 30 عاما، حاصل علي بكالوريوس تجارة، ومقيم بقرية الأورمان مركز السنبلاوين، والمنتمي لجماعة الإخوان، والذي تمكن من الهروب أثناء إحباط محاولة تفجير محول كهرباء أمام المدرسة الفنية، بمشاركة اثنين آخين ينتميان للإخوان بعد أن طعن أحد أفراد المباحث في يده وفر هارب، بينما تم القبض على زملائه والذين اعترفوا عليه وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 28416 لسنة 2014.

وبتكثيف البحث وتضييق الخناق تمكن فريق البحث بقيادة اللواء سعيد عمارة - مدير المباحث، والرائد محمد طمان - رئيس مباحث السنبلاوين، من ضبط المتهم الهارب وبمواجهته أرشد عن شقة بناحية مدينة السنبلاوين يقومون باستخدامها لتصنيع العبوات المتفجرة والتي تساعد على الاشتعال.

وبتفتيش الشقة تبين أنها عبارة عن معمل مصغر لتحضير المتفجرات حيث تم ضبط 2 عبوة معدة للتفجير وكمية من البنزين ومسحوق من بودرة" إنفو" والبارود.

وقام خبراء المفرقعات وقوات من الحماية المدنية، بفرض كردون أمني بمحيط الشقة وتم التعامل مع عبوات البلاستيك المعدة للتفجير وهي عبارة عن ماسورة بلاستيك مغلقة من الجانبين وبها بارود وانفو وخارج منها فتيل، كما تم ضبط مواد نترات وبودرة إنفو داخل عبوات مغلقة وميزان ومية نار ودبابيس ضغط وخلاط.

وأفاد خبراء المفرقعات بأن العبوات عبارة عن مواد متفجرة بدائية الصنع عبارة عن "إنفو" بديل "الديناميت"، وتم التحفظ على المتهم والأحراز، وتولت النيابة العامة للتحقيق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: