إعلان

المتهمون بانفجار قنبلة كرداسة: ''فجرناها لترويع الأهالي والشرطة''

09:19 ص الخميس 27 نوفمبر 2014

متهمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

أجرت نيابة كرداسة، برئاسة المستشار هادي عزب، التحقيقات الموسعة في واقعة انفجار قنبلة بيد اخواني، وبتر اصابعه، وإصابة آخر عن وجود متهم ثالث مجهول هو من أعطى القنبلة إلى المتهمين المصابين لإشعالها، والقائها أمام مسيرتهم بمنطقة ناهيا لإخافة الأهالي، والأمن ومنعهم من التصدي لهم.

وأقر المتهم المضبوط في اقواله الاولية أمام النيابة، أن شخص ثالث أعطى له، ولصديقه قنبلة وطالبهما بتفجيرها وسط الشارع قبل مرور المسيرة بمنطقة ناهيا لإخافة قوات الأمن والاهالي، ومنع اعتراضهم المسيرة وفضها.

وأضاف أنه قام بإشعال فتيل القنبلة، وكان من المفترض القائها فور اشعالها، إلا أنه انتظر للحظات، وقبل القائها انفجرت بيده مما أدى إلى بتر 4 من اصابعه.

كشفت التحريات والتحقيقات الأولية أن متهمان من عناصر جماعة الإخوان كانا في مسيرة بطريق الجيزة، وعند قيامهم بحمل مواد قابلة للاشتعال انفجرت عبوة شبيهة بالقنبلة في يد أحدهما مما أدى إلى إصابته بالأيدي والأرجل.

كما تبين من التحريات الأولية أن المادة المضبوطة عبارة عن محدث صوت مربوط بها فتيل، وفور انفجارها أصابت المتهم.

وكشفت التحريات بأن المتهم المصاب مطلوب ضبطه واحضاره فى عدة قضايا ارهابية، وكانا يستعدان لتفجير بعض المناطق الحيوية بها.

البداية كانت عندما تلقى مأمور مركز شرطة كرداسة بلاغا، من مستشفى الهرم التخصصي بوصول ''عبد العزيز حسن عبد العزيز '' 29 عاما، كهربائي، مصاباً بشظايا بالأيدي والأرجل وبتر بأربع أصابع باليد اليمنى.

وانتقلت قوات الأمن إلى مكان الواقعة، وتبين أن المصاب مطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 3305/2014 إداري كرداسة ''تعدى على قوات الشرطة''.

وكشفت التحريات أن المصاب وآخر كان يعقدان العزم على تفجير إحدى المناطق الحيوية بكرداسة، فانفجرت بهما العبوة الناسفة، مما أدى إلى إصابة أحدهما وهروب الآخر، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: