إعلان

تجديد حبس المتهمين بخطف نجل ضابط الأمن الوطني..والنيابة تصطحبهم للتمثيل بالواقعة

08:41 ص الخميس 27 نوفمبر 2014

تجديد حبس المتهمين بخطف نجل ضابط الأمن الوطني

كتب -صابر المحلاوي:

جدد قاضي المعارضات، بمحكمة جنح أكتوبر، اليوم الخميس، حبس المتهمين باختطاف الطفل ''ياسين'' نجل ضابط الأمن الوطني السابق محمد الشهاوي 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

واصطحبت نيابة اكتوبر أول برئاسة المستشار عمرو مخلوف، اليوم الخميس، المتهمين وسط حراسة أمنية مشددة لتمثيل جريمة اختطاف الطفل منذ بداية التخطيط لها، وحتى التنفيذ وقام المتهمون بالتوقف أمام فيلا ممدوح غطاطي رجل الاعمال وجد ياسين على أول الطريق الصحراوي المتجه لأكتوبر، وشرحوا كيفية مراقبتهم لخروج السيارة التي تقل أحفاد غطاطي إلى المدرسة ثم تم اصطحابهم إلى مقر المدرسة التي اختطفوا الطفل من امامها بمنطقة الشيخ زايد، ووصف المتهمون أيضا كيفية تحطيم زجاج نافذة السيارة.

كان قد اعترف المتهمون أمام محمود هاشم، مدير نيابة أكتوبر أول بكافة تفاصيل الجريمة منذ تخطيطهم لها مرورا بالتنفيذ حتى إلقاء القبض عليهم عقب اطلاقهم سراح الطفل ياسين محمد الشهاوي بيومين، وأقر المتهمون أن عددهم بالكامل كان 10 متهمين خطط لهم الجريمة المتهم الرئيسي ويدعى ''حسام. م''34 سنة عاطل سبق اتهامه في 3 قضايا، والمحكوم عليه في 14 حكم قضائي متنوع، والذي تبين أنه ''هارب''، وأنه خطط للجريمة ذلك بعدما حصل على معلومات عن أفراد عائلة غطاطي، وتحركات أحفاد ممدوح غطاطي من سائق يعمل لدى إحدى بناته، ويدعي محمد. ع وشهرته ''حمو''.

وأضاف المتهم ''كريم. إ'' 26 سنة سائق سبق اتهامه في 5 قضايا ''مخدرات، هتك عرض '' والهارب من حكم بالسجن المؤبد من سجن وادى النطرون خلال أحداث يناير 2011، والمحكوم عليه في 4 أحكام بالحبس سنة في أقواله أمام النيابة أن حسام تعرف على سائق عائلة غطاطي عن طريق متهم آخر يدعي ''أحمد. ع'' عامل بكافتيريا، وعرض المتهم حسام الفكرة على باقي المتهمين فوافقوا عليها، وقام حسام بالتحضير كافة متطلبات الخطة؛ حيث قام باستئجار فيلا بمنطقة المريوطية بأبو النمرس منذ شهر ونصف، وقام بتجهيز سيارتين مسروقتين لاستخدامهما في تنفيذ الجريمة كما احضر بندقية آلية، وذخائر والتي استخدموها في تهديد سائق سيارة الطفل وخطفه.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: