إعلان

أمن البحيرة: القبض على صاحب مطبعة "داعش" ضمن خلية إرهابية

02:02 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

ضبط خلية إرهابية مكونة من 10 أعضاء بالبحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

قالت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة إنها تمكنت اليوم الأربعاء، من ضبط خلية إرهابية مكونة من 10 أعضاء بحوش عيسى، استعدادا للمشاركة في تظاهرات 28 نوفمبر الجاري، وتهدف لإشاعة الفوضى ومحاولة لإسقاط النظام الحالي وهدم البنية التحتية للدولة.

كانت معلومات وردت لضباط إدارة البحث الجنائي والأمن العام، مفادها قيام قيادات الإخوان بحوش عيسى بإحياء الجهاز السري للتنظيم تحت مسمى "لجان العمليات النوعية"، وإصدار تكليفات بتنفيذ عمليات نوعية في الفترة القادمة مع نشر الشائعات والأكاذيب لإحداث حالة من الفوضى.

وقالت أجهزة الأمن إنها ضبطت كل من "عزمي م.ف." 36 عاما، صاحب مطبعة "داعش وأنصار بيت المقدس"، و"حسن ي.ق." 51 عاما، مزارع، و"محمد م.ح."، 21 عاما، عامل، و"السيد س.س."، 28 عاما، نقاش وبحوزته فرد خرطوش عيار 12 و8 طلقات لذات العيار، و"إبراهيم ح.ق." 19 عاما، طالب بكلية الحقوق.

كما تم ضبط كل من" محمد إ.ع." 20 عاما، طالب بالثانوية التجارية، و"حسام ح.ق." 19 عاما، حاصل على دبلوم زراعة، و"سعد ع.ع." 17 عاما، طالب إعدادي، و"مصطفى م.ع."، 18 عاما، طالب بكلية الزراعة، و"عبد الهادي ص.أ."، 18 عاما، طالب، ومقيمون بحوش عيسى.

وضبط بحوزة المضبوطين كمية من المطبوعات بعنوان "بيان الجبهة السلفية معركة الهوية"، تتضمن التحريض على النزول يوم 28 نوفمبر وتصعيد الأعمال العدائية والتخريبية ومزيلة بأهدافهم، وكمية من المنشورات التنظيمية التي تهدف للتحريض على أعمال العنف ضد مؤسسات الدولة، و3 وحدات معالجة مركزية CPU، وشاشة حاسب آلي، وكيبورد، وكمية من المطبوعات مرسوم عليها صور الرئيس الأسبق محمد مرسي، وكمية من المطبوعات مرسوم عليها شعار رابعة، و10 أمتار قماش، وكمية من الأسلحة والذخائر.

وأكد المذكورون في أقوالهم أمام الشرطة، أنهم وراء ارتكاب واقعة الشروع في قتل ومحاولة دهس مساعد الشرطة أشرف عبد الحليم فرج من قوة وحدة مباحث مركز شرطة حوش عيسى باستخدام إحدى السيارات، وعزمهم على تنفيذ مخططهم يوم 28 نوفمبر عن طريق الحشد لتظاهراتهم وفاعلياتهم، حيث أنهم أعدوا العدة والمتمثلة في المضبوطات من أعلام داعش، وأسلحة نارية.

تم تحرير المحضر اللازم وجارِ العرض على النيابة العامة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشة المتهمين وفحص أبعاد نشاطهم الإجرامي تنسيقا وإدارة الأمن الوطني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: