إعلان

مفاجأة..عقار المطرية المنهار صدر له قرار إزالة منذ 3 سنوات وصاحبه بني طابقين آخرين

12:10 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

العقار المنهار في المطرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي:
تصوير-علاء القصاص:

أمر المستشار محمد البشلاوي، رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار محمد عبد الشافي المحامي العام الأول للنيابات، بسرعة ضبط واحضار صاحب العقار المنهار في المطرية والذي أسفر عن مصرع 15 مواطن واصابة أكثر من 8 آخرين - حسب الرواية الرسمية لوزارة الصحة حتى الآن.

كما أمرت النيابة بانتداب لجنة هندسية من الحي لبيان أسباب الانهيار ومعاينة العقارات المجاورة لبيان أن كان قد لحقت بها أضرار نتيجة انهيار العقار من عدمه.
كما أمرت النيابة، بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة واستدعاء شهود العيانة لسماع أقوالهم .

وفجرت تحقيقات النيابة، عن مفاجأة بأن العقار المنهار، كان قد صدر له قرار إزله منذ 3 سنوات، إﻻ أن صاحب العقار رفض تنفيذ القرار.
وكشفت النيابة، أن السبب الرئيسي وراء الانهيار، هو قيام صاحب العقار ببناء دورين مخالفين مع عدم وجود اساس واعمده قوية للمنزل منذ بداية بنائه.

وفي نفس للسياق انتقل فريق من النيابة العامة بإشراف المستشار إبراهيم عقل مدير النيابة لمعاينة عقار المنهار، وتبين أن العقار كان مكون من 6 طوابق وبكل طابق شقتين يضم أكثر من 20 ساكن، وأن أسرة بأكملها قد لقت مصرعها.

كما انتقل المستشار محمد عبد الشافي المحامي العام لنيابات شرق القاهرة لمستشفى المطرية التعليمي لمناظرة الجثث وبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن الجثث مباشرة عقب اﻻنتهاء من الكشف الطبي عليها.

واكد أحد شهود العيان أن العقار سقط في تمام الساعة 1:20 فجر الثلاثاء.

واضاف أن سكان المنطقة فوجئوا بصوت انفجار قوي فاكتشفوا سقوط العقار. وقال أن قوات الحماية المدنية تأخرت أكثر من ساعة للوصول إلى موقع الحادث، مما دفعهم لمحاولة انقاذ المصابين بأنفسهم.

وأشار إلى أن مجموعة من الشباب تجمعوا وحاولوا رفع سقف خرساني كامل وأنقذوا شخصا كان أسفله.

وطالب سكان المنطقة من رئيس حي المطرية بسرعة التدخل لمعاينة جميع العقارات ومعالجتها قبل وقوع كارثة آخري تحصد أرواحا بشرية جديدة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: