إعلان

أحراز"خلية الظواهري".. عبارات تكفيرية وشرح لمحتوى المُتفجرات

11:56 ص الإثنين 24 نوفمبر 2014

محمد ربيع الظواهري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- طارق سمير:

باشرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، فض الأحراز المتعلقة بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"خلية الظواهري" المتهم بها 68 متهماً فى مقدمتهم محمد ربيع الظواهري، شقيق أمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي.

وجاء ضمن هذه الأحراز مظروف كبير يحتوي على عدد ٢ كشكول "ماركة اوسكار" حيث دون على الصفحة الأولى للكشكول الأول عبارة "الكفر بالطاغوت" بينما دون فى صحيفة اخرى من ذات الكشكول عبارة " باب الجهاد " كما دون على الصحيفة الاخيرة منه عبارة تشرح محتوى المتفجرات وكيفية صنعها.

فيما احتوى الكشكول الثانى على العديد من الجمل التى تأتى توافقاً مع المحتوى التكفيري، ومنها: " المشقه تجلب التيسير " و" العبادة هى اجتناب عبادة الطاغوت " و "الموالاة للطاغوت إعانه ونصرة على الكفر ".

في سياق متصل اتضح لدى المحكمة أن إحدى الأحراز الأخرى تحتوى على جواز سفر تابع لدولة اوزبكستان وبطاقه رقم قومي باسم محمد فتحي وكذا مفتاح سيارة ماركة " هيونداي " إلى جانب جهاز " آي باد " .

كانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات فى مطلع شهر أبريل الماضى، وتضمن قرار الاتهام الصادر فى القضية استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: