إعلان

وصول مرسي وآخرين لأكاديمية الشرطة استعدادا لبدء محاكمتهم في ''أحداث الاتحادية''

08:46 ص السبت 01 نوفمبر 2014

الرئيس الأسبق محمد مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

أفاد مصدر أمني، عن وصول الرئيس الأسبق محمد مرسي، إلى أكاديمية الشرطة، اليوم السبت، استعدادًا لنظر جلسة محاكمتهم، أمام محكمة جنايات القاهرة المعروفة إعلاميًا بـ''أحداث الاتحادية''.

كما أكد أمصدر، عن وصول عدد من قيادات الإخوان المسلمين ''المحبوسين''، والمتهمين في قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، حيث تم نقل المتهمين من مقر محبسهم بسجن طرة عن طريق السيارات المصفحة، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكانت أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في ديسمبر 2012، شهدت اعتداء أعضاء تنظيم الإخوان على المتظاهرين السلميين المنددين والرافضين للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره محمد مرسي، الذي تضمن عدوانا على القضاء وعزلا للنائب العام، حينها المستشار الدكتور عبد المجيد محمود من منصبه، وتحصين كل القرارات الرئاسية من الطعن عليها أمام القضاء، وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية لوضع الدستور من الطعن عليهما أمام المحكمة الدستورية العليا أو أي جهة قضائية.

أسندت النيابة العامة، إلى محمد مرسي تهم تحريض أنصاره ومساعديه على ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستخدام العنف والبلطجة وفرض السطوة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء، والقبض على المتظاهرين السلميين واحتجازهم بدون وجه حق وتعذيبهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: