إعلان

‏‫ننشر اعترافات المتهمين بحيازة 5 قنابل في حلوان

09:49 م الجمعة 31 أكتوبر 2014

صورة ارشيفية لقنبلة شديدة الانفجار

كتب - علاء محمد:

أدلى المتهمون بحيازة 5 قنابل شديدة الانفجار في حلوان باعترافات تفصيلية أمام اللواء محمود خلاف - رئيس قطاع مباحث جنوب القاهرة، والمقدم وائل غانم - رئيس مباحث حلوان، بان حيازتهم لقنابل بقصد استخدامها في استهداف رجال الشرطة أثناء تنظيمهم لتظاهرات بشارع رياض، وزرعها في طريق القوات.

واعترف المتهمون بانتمائهم إلى جماعة الإخوان، ومشاركتهم في التظاهرات كل يوم جمعة التي تخرج عقب صلاة ظهر الجمعة وهم أحمد عبد الخالق على -  23 عاما، طالب بحوزته قنبلة بدائية الصنع، محمود محمد عبد العزيز - 19 عاما، طالب، بحوزته قنبلتين بدائيتي الصنع، وسيد محمود حجاج، نقاش، بحوزته قنبلتين بدائيتي الصنع، ومصطفى عمر صادق - 16عاما، طالب، مقيم منطقة حلوا ، وعمر شعبان إمام - 15 عاما، طالب.

كان العميد مصطفى ياسين مأمور قسم شرطة حلوان كشف تفاصيل إبطال مفعول 5 قنابل محلية الصنع قبل تفجيرها بمنطقة حلوان.

وأوضح مأمور قسم حلوان - في تصريحات خاصة - بأن المتابعات الأمنية رصدت تجمع نحو 50 من عناصر الإخوان في شارع الرياض بدائرة القسم، مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة ومحاولاتهم قطع الطريق أمام حركة مرور السيارات.

وأضاف أنه تم على الفور توجيه الخدمات الأمنية بتنسيق مع قوات الأمن المركزى لتفريقهم، مشيرا إلى أنه وأثناء تفريقهم اشتبه في 5 من المشاركين في التظاهرة يحملون عبوات مياه غازية من الصفيح وقام بمطاردتهم، وتم القبض عليهم.

وأشار مأمور حلوان بفحص 5 عبوات تبين احتواء كل منهم على مواد شديدة الانفجار وتم إبطال مفعولهم بواسطة خبراء المفرقعات، وتحرر محضر عن الواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: