إعلان

شاهد النفي بـ''محاكمة صحفي'': ضباط شرطة دفعوا وليد بين المدرجات ممزق قميصه

12:18 م الخميس 30 أكتوبر 2014

الصحفي الوليد إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي :

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد خلف الله، إلى اقوال شاهد النفي الصحفي القضائي محمد احمد يحيى بوكالة أنباء الشرق الأوسط فى إعادة محاكمة الصحفي الوليد اسماعيل على الحكم الغيابي الصادر ضده بالسجن 5 سنوات، عقب اتهامه بالتعدي على قوات الأمن في أكاديمية الشرطة، عقب جلسة النطق بالحكم الأول في قضية محاكمة القرن.

وشهد محمد يحيي، أنه حضر جلسة النطق بالحكم الخاصة بمحاكمة الرئيس الأسبق مبارك، وفور انتهاء المحكمة من نطق بالحكم ومغادرة المنصة، قام مجموعة من المحامين المدعين بالحق المدني بإطلاق هتافات مناهضة للحكم والمحكمة.

وأضاف الشاهد، أنه قام بالذهاب هو وعدد من الزملاء الصحفيين بالتحرك نحوهم لتدوين وتسجيل الهتافات بحكم عملهم الصحفي، وكان في المقدمة ''وليد'' الذى اتجه ناحيتهم للاستماع جيدًا لما يرددوه، مشيرًا إلى قيام عدد من الضباط المرتدين للملابس المدنية بمنعه، ولكنه طلب منهم أن يسمحوا له بالاستمرار في عمله وقام برفع الورقة والقلم لهم ليعرفهم بانه لا يريد سوى تدوين ما يحدث على حد قول شاهد النفي.

وتابع: ''فجأة حدثت حالة من الهرج والمرج، وشاهدت بعيني الأمن وهو يقوم بدفع وليد مما أدى إلى سقوطه بين المنصة والمقاعد، فاسرعنا نحوه لنقوم بإيقافه وحمله وكانت تبدوا عليه علامات الصدمة'' - على حد تعبيره.

وأضاف: ''سقط فوقه مجموعة من الضباط من بينهم ضابط يرتدى بدلة بدون كرفته فأصيبت ذقنه, فقام كبار الضباط بحمل الضابط وتوجهوا به ناحية المنصة, بينما قمنا نحن الصحفيين بحمل وليد، وكان قميصه قد مزق وأصيب وبه آثار نزيف دم، وتصورت أن المشكلة سوف تنتهي.

وأكد بأن جميع ما جاء على لسان المجني عليه من اتهامات لم تحدث جملة، وتفصيلا، وأنه لا يتصور أن يحمل زميلهم آلة حادة وخاصة أنهم يتعرضون لتفتيش دقيق وبوابات الكترونية تفتش عن المعادن .

كان الوليد إسماعيل فوجئ بصدور حكم غيابي من محكمة الجنايات بمعاقبته بالسجن لمدة 5 سنوات، بعدما أدعى ضابط الشرطة أن الصحفي المذكور تعدى عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض داخل قاعة المحكمة.

بينما قال إسماعيل، إن الضابط هو من بادر بالتعدي عليه، وعلى عدد من الصحفيين الحاضرين للجلسة، وأن كاميرات التليفزيون نقلت وقائع التعدي التي جرت بحقه، وفي حضور الإعلامي وائل الإبراشي، وخالد ميري عضو مجلس نقابة الصحفيين، وأن الشرطة رفضت تحرير محضر بذلك الاعتداء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: