إعلان

أمن البحيرة: خلية يتزعمها طبيب بيطري وراء حرق سيارتي الشرطة

06:08 م الخميس 23 أكتوبر 2014

القبض على خلية وراء حرق سيارتي شرطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

ألقت الأجهزة الأمنية بالبحيرة القبض على 3 من المشتبه بهم في حرق سيارتي شرطة، اليوم الخميس، أسفل الكوبري الدولي بمدينة دمنهور.

أسفرت تحريات الشرطة أن وراء الواقعة كل من ''مصطفى م.ن.''، 31 سنة، طبيب بيطري مقيم خلف مستشفى الصدر، قسم دمنهور، و''عبد الرحمن م.ج.''، 26 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة مقيم خلف كافيتريا مكسيم، قسم دمنهور، و''أحمد م.ع.''، 35 سنة، نجار ومقيم بمنشية الحرية، مركز دمنهور، و''أيمن م.خ.''، 29 سنة، حاصل على بكالوريوس علاج طبيعي، مقيم بشارع جلال قريطم قسم دمنهور ''هارب''.

وتم ضبط جميع المتهمين عدا الأخير، وعثر بمسكن الأول على مصنع بدون ترخيص لتصنيع الأدوية البيطرية من مواد مجهولة المصدر ملك والده ''م.ش.ن.''، 65 سنة، بالمعاش، وضبط بداخل المصنع قارورة زجاجية كبيرة الحجم بداخلها مواد سريعة الاشتعال، كمية من الفتائل سريعة الاشتعال، كمية من المواد الخام مجهولة المصدر، كمية من الكراتين الورقية والزجاجات الفارغة واستيكرات لشركات أدوية بيطرية مقلدة لأنواع مختلفة من الأدوية.

كما تم ضبط السيارة المستخدمة في الواقعة رقم ''8627 ب ي ر''، ماركة لانسر سوداء اللون خاصة بالمشتبه به الأول، وعثر بداخلها على 2 زجاجة مولوتوف كبيرة الحجم، ومجموعة من أقنعة الوجه سوداء اللون، قمع بلاستيك، قطعين ثاقب حديدي مسماري تستخدم كثاقب للكاوتش نفس المعثور عليها بمكان الواقعة، و3 صاعق كهربي.

وذكرت محاضر الشرطة أن المضبوطين اعترفوا بانتمائهم لجماعة الإخوان، وقيامهم بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وأنهم تلقوا تكليفات بتنفيذ أعمال عدائية ضد ضباط وأفراد الشرطة، وكونوا فيما بينهم خلية قام فيها والد المتهم الأول بتدعيمهم بالتجهيزات اللازمة لارتكاب الواقعة ومنحهم السيارة خاصته، رقم 6879 س ف و، لاستخدامهما في عملية الرصد قبل وأثناء تنفيذ الواقعة.

وأضافوا بأنهم قاموا بعمل كمين أعلى الكوبري الدولي بمكان الحادث انتظارًا لمرور القول الأمني أسفله، حيث فاجئوا القوات بإلقاء زجاجات المولوتوف عليهم، ما أدى إلى حدوث التلفيات والإصابات المشار إليها وحال هروبهم قاموا بإلقاء الثواقب الحديدية المسمارية، المعثور عليها بمكان الواقعة بالطريق خلفهم، لمنع القوات من مطاردتهم وفروا هاربين مستقلين السيارة المستخدمة في الواقعة.

كما أضافوا أنهم وراء ارتكاب واقعتين أخريين، الأولى إشعال النيران بباب السيارة رقم 9324/ب 11 بيك أب شرطة والمخصصة للعقيد أشرف محمد محروس رئيس قسم السياحة والآثار بالبحيرة أثناء توقفها أمام القسم، والثانية واقعة إضرام النيران بالسيارة رقم 2518/ب16 ميكروباص شرطة، والتابعة لقسم المركبات بالمديرية أثناء تواجدها للإصلاح بالورشة الخارجية.

جارِ تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة، كلفت إدارة البحث الجنائي بضبط المتهم الهارب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: