إعلان

النيابة في دهس "تلميذ مدرسة النشرتي"بالصف: السائق اعترف بعدم وجود فرامل بالسيارة

09:09 ص الخميس 23 أكتوبر 2014

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - صابر المحلاوي:

انتهت نيابة الصف برئاسة المستشار محمد أبو زينة، من واقعة دهس سيارة التغذية لطفل في الصف الثالث الابتدائي داخل المدرسة عن إهمال جسيم من مسئولي الإدارة والأمن بالمدرسة، وتوصيف القضية كجنحة قتل خطأ.

وأمرت النيابة بإحالة أوراق القضية إلى نيابة جنوب الجيزة الكلية بعدما انتهت من التحقيق مع المتورطين في الحادث، تمهيدا لاستصدار أمر بإحالة المتهمين لمحكمة الجنح.

ومن المقرر أن تحدد نيابة جنوب الجيزة الكلية خلال أيام دائرة المفترض أن يتم محاكمة الـمتهمين الأربعة في القضية، وهم قائد السيارة التي دهست الطفل "أحمد. بكري"، ومدير المدرسة، ومشرف الأمن، ومسؤول التغذية.

وكشفت التحقيقات التي أجراها خالد حجازي مدير نيابة الصف، أن الواقعة حدثت عندما دخلت السيارة رقم 586 ر ه ف كان يقودها "أحمد بكري " 23 سائق لتسليم الوجبات الغذائية الخاصة بالتلاميذ داخل مدرسة "أمين النشرتي" بقرية الكداية باطفيح وأثناء رجوع السيارة إلى الخلف دهست التلميذ أحمد ادهم 8 سنوات واردته قتيلا في الحال

كما كشفت مناظرة النيابة لجثة الطفل أن السيارة دهست الطفل حيث انحشر بين السيارة والحائط فدهست رأسه مما أدى إلى تهشم الجمجمة، وإصابته بنزيف داخلي.

وأمام النيابة اعترف سائق السيارة بقتله للطفل عن طريق الخطأ، ولم يقصد قتله، موضحًا أن السيارة ليس بها فرامل، وأثناء رجوعه للخلف لم يشاهد الطفل، فاصطدم به وعن سبب دخوله بالسيارة إلى المدرسة رغم منع دخول السيارات إلى الحرم المدرسي.

وأضاف السائق إنه اعتاد على دخول المدرسة، وأن مسئول الأمن لم يمنعه من الدخول من قبل، ومسئول التغذية بتسلم منه الوجبات داخل فناء المدرسة فوجهت له النيابة تهمة القتل الخطأ.

وأمام النيابة قال مدير المدرسة: أنه لم يكن يسمح للسيارات بالدخول إلا إن مسئول الأمن هو من يسمح للسيارات بالدخول فيما نفي مسئول الأمن اتهام المدير له قائلا أنه يعلم بدخول السيارات إلى المدرسة فيما ألقى مسئول التغذية التهمة عن عاتقه، والذي قال أنه اعتاد تسلم التغذية من السائق داخل فناء المدرسة، ولم يحذره أحد من ذلك.

واستمعت النيابة لأقوال مدير الإدارة التعليمية بأطفيح، الذي قرر أنه أعطى تعليمات شفوية، وكتابية للمدرسة بمنع دخول السيارات إلى الحرم المدرسي، وهو ما أظهر تناقض أقوال مدير المدرسة الذي قرر بأنه لم يتلق أي تعليمات بمنع السيارات من دخول المدرسة فضمت النيابة تلك التعليمات إلى ملف التحقيقات، وأمرت بحبس المتهمين، وما زالت التحقيقات مستمرة، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية .

كانت النيابة أمرت بحبس السائق على ذمة التحقيق في اتهامات بالقتل الخطأ، ومدير المدرسة ومشرف الأمن ومسؤول التغذية، أربعة أيام على ذمة التحقيق، بعدما وجهت إليهم تهمة الإهمال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: