إعلان

دومة للقاضي بـ''أحداث مجلس الوزراء'': أنا داخل قفص حيواني كأننا في بيت الزواحف

12:51 م السبت 11 أكتوبر 2014

الناشط السياسي احمد دومة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

سمحت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ''أحداث مجلس الوزراء، للناشط السياسي أحمد دومة بالحديث من داخل قفص الاتهام.

وقال ''دومة''، ''كلامي ليس متعلق بالقضية، ولكن في أن المحكمة تعلم أن المتهم يأتي بسيارة اسعاف من المستشفى وقرار رئيس المحكمة بمنعي من الانتقال الى اى مكان، مخالف لصحيح القانون وليس من اختصاصاته، وأحمل الهيئة الموقرة نتيجة قرارها الذى تسبب في تدهور حالتي''.

وطالب ''دومة''، بالاطلاع على قرارات لجنة الصحة، موضحًا أن المحكمة تحاكم مريضًا وبعيدًا عن الخصومة بينه وبين هيئة المحكمة، لأن أي خصومة سواء سياسية أو قضائية لابد أن تكون بعيدة عن أي انسانيات.

وأضاف ''دومة''، ''أن هيئة المحكمة تتعنت فى أشياء لا يجب فعلها، وأنا داخل قفص حيواني وكأننا فى بيت الزواحف وليس أمام محكمة ومعزولين ولا نستطيع سوى الاشارة كالأفلام والمسلسلات''، مشيرًا إلى انه أثناء نقله من المستشفى كنت مصابا بنزيف منذ ليلة أمس فقط''، وتابع: '' أنا هنا منذ أكثر من خمس ساعات ولا أعلم سيارة الاسعاف موجودة أو لا وأدوية التسكين غير مجدية، وتقدمت بطلب ان تنظر جلسة اليوم فى غرفة المداولة ولكن تم رفضه''.

وتابع ''دومة''، ''مستشفى المرضى المعتقلين غير مجهز طبيا حتى لمريض بنزلة برد، وغير آدمي بالمعنى الحرفي، وطلبت نقلى الى مستشفى خاص على نفقتى الخاصة، ووزارة الداخلية قالت إن رئيس المحكمة رفض ذلك واريد توضيح ذلك، واتمنى منكم التوضيح وأطلب من المحامين الاختصار فى الجلسة ولم أعد اتحمل الألم لأنى جالس منذ خمس ساعات حتى اتمكن من العودة باسرع وقت.

كانت النيابة، قد أسندت للمتهمين عددًا من الاتهامات منها: التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبانى حكومية أخرى منها مقر مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والشروع في اقتحام مقر وزارة الداخلية تمهيدًا لإحراقه، كما أسندت النيابة لبعضهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان