إعلان

حبس اثنين وإخلاء سبيل آخر في خلية "ظلال القرآن"

07:31 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – صابر المحلاوي:

أمر المستشار معتز جمال أباظة، وكيل نيابة المطرية، الأربعاء، بحبس اثنين ينتميان إلى خلية "ظلال القرآن" والتي تدعو إلى قلب نظام الحكم، وإثارة الشغب والفوضى والتحريض على المظاهرات المناهضه للجيش والشرطة.

كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل متهم آخر، وذلك بعد أن تشكك لها انتمائه لهذه الجماعة وضعف الأدلة ضده.

وكشفت النيابة اليوم أثناء التحقيق في محاولة خداع متهم لها حيث أقر بعدم انتمائه للجماعة، وأنكر التهم الموجه إليه فقام وكيل النيابة بتفتيش الهاتف المحمول الخاص به، والوصول لعدد من الرسائل الخاصة بالمتهم، والتي تحرض على العنف ضد الجيش والشرطة على حسابة الخاص على موقع التواصل اجتماعي.

كانت نيابة المطرية، برئاسة المستشار حسن داوود رئيس النيابة، قد تسلمت تحريات الأمن الوطني حول  3 متهمين لتكوينهم "خلية ظلال القرآن"، والتي قد أمرت من قبل بحبسهم 15 يوما للتحريات، وضبط وإحضار 9 آخرين ينتمون للخلية، وذلك لاتهامهم بإثارة الشغب، والتحريض على العنف، وحيازة أسلحة ومتفجرات، وتوزيع منشورات مناهضة ضد الجيش والشرطة.

وثبتت تحريات الأمن الوطني نحو المتهمين، أنهم  كانوا يعتصمون بميداني رابعة، والنهضة، ويخرجون في مسيرات مناهضة للجيش، والشرطة وقلب نظام الحكم، وتطالب بعودة الرئيس الأسبق محمد مرسي، وكانوا يجلسون في إجتماعات سرية لحشد المظاهرات، والتخطيط لأعمال عنف ضد الدولة، وحرق المنشآت الحيوية وتعطيل المرور.

كما أثبتت التحريات عن تخطيط المتهمين لإفساد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لجامعة القاهرة أول من أمس الأحد.

كانت التحقيقات التي أجراها المستشار أحمد هلال، مع المتهمين كشفت بأنهم اعتنقوا أفكار سيد قطب، وضبط بحوزت المتهمين على عدد كبير من هذه الكتب، وضبطت أيضًا منشورات تحت مسمى "الجهاد، وإشارات رابعة، وصور للرئيس الأسبق محمد مرسي، وكمية من الهواتف المحمولة، وأسلحة نارية وبيضاء، وكمية من البارود".

ونسبت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية وحيازة أسلحة ومتفجرات وقلب نظام الحكم وإثارة الشغب والفوضى وتكدير السلم العام.

كانت قوات الأمن ألقت القبض عليهم بعد إصدار إذن من النيابة وذلك بعد ورود معلومات تفيد تكوينهم خلية إرهابية تهدف لإثارة العنف.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: