إعلان

29 أكتوبر .. نظر دعوى الغزالي حرب ضد أحمد موسي بتهمة السب والقذف

03:21 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

المذيع أحمد موسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي:

حددت محكمة جنح أول مدينة نصر، برئاسة المستشار أحمد ثابت، جلسة 29 أكتوبر، كأولى الجلسات لنظر دعوى السب والقذف المرفوعة من أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية ضد المذيع أحمد موسي، ومحمد أبوالعينين بصفته مالك لقناة صدى البلد.

وكان علي طه المحامي وكيلا عن أسامة الغزالي - حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، قد أقام جنحة سب وقذف أمام محكمة مدينة نصر ضد المذيع أحمد موسي، ومحمد أبو العينين بصفته مالك لقناة صدى البلد التي يعمل بها المشكو في حقه الأول لاتهامه بسب وقذف موكله في إحدى حلقات برنامجه.

وقال وكيل المدعى عليه في دعواه ''إنه وبتاريخ السبت 20 سبتمبر الجاري خرج المذيع أحمد موسى في برنامجه على مسؤوليتي على قناة صدي البلد الفضائية يحمل في لسانه هراوة ثقيلة من السب والتشويه ولي الحقائق متخذا من هذا المنبر الذي اعتلاه دون وجه حق سبيلا ليهوي بهراوته وافتراءه علي رؤوس الشرفاء وموزعا اتهامات البهتان والغل والكراهية يمينا ويسارا دون حساب لرقيب أو حسيب متخليا عن الموضوعية والمصداقية فاقدا الحياد غير ملتزما بميثاق الشرف الإعلامي فاقدا لأبسط قواعد المهنية والحرفية'' - حسب صحيفة الدعوى.

وجاء بصحيفة الدعوى أن ''موسى'' ادعى أن ''حرب'' أحد أطراف مؤامرة ثورة 25 يناير ضد الشعب المصري، وأنه كان يتلقى تمويلا من الخارج والخيانة العظمي والعمالة بأن قال أنه كان يدلي بمعلومات للسفيرين الإسرائيلي والأمريكي وأن هذا هو كان السبب في استبعاده من رئاسة تحرير صحيفة الأهرام.

وأضاف في صحيفة الدعوى: موسى أعتاد كل يوم على تلويث الشرفاء وكيل التهم للأبرياء والتحريض علي العنف وتدنيس معتقدات المصريين دون أن يتصدى أحد ممن بيده الأمر ويقول له كفي، إن أمهات الشهداء الذين أريقت دمائهم وهم يرتدون أكفان الحرية'' - حسب الدعوى.

وطالب وكيل المدعى عليه بتعويض قدره 5001 جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت مع إلزامه بالتعويض والأتعاب باعتباره قائل العبارات التي تتضمن القذف والسب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: