إعلان

حسن عبد الرحمن في "الهروب الكبير" تم اعتقال 37 من قيادات الإخوان قبل الثورة

09:47 ص الأربعاء 01 أكتوبر 2014

اللواء حسن عبد الرحمن يوسف مساعد وزير الداخلية ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – أحمد أبو النجا:

أدلي اللواء حسن عبد الرحمن يوسف، مساعد وزير الداخلية الأسبق لجهاز أمن الدولة، بأقواله أمام محكمة جنايات شمال القاهرة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، حيث أكد أنه تم تحرير محضر في النيابة العامة ضد قيادات الإخوان لقيامهم بالتخابر مع جهات أجنبية ضد مصر وفي 20 يناير 2011، عقد لقاء بالقرية الذكية برئاسة رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزير الداخلية، والمشير حسين طنطاوي، وعمر سليمان، لمناقشة الأحداث، ويوم 25 يناير تم مناقشة موقف جماعة الإخوان المسلمين، والتي كانت تشارك في الإحداث، من خلال أشخاص وعناصر إجرامية.

وأضافه حسن عبد الرحمن، أنه في يوم 27 يناير تأكدت الداخلية من قيامهم بالمشاركة في التظاهرات، وتم اعتقال 37 من قيادات الإخوان، ولم يتم كتابة قرار الاعتقال، وتم عرضهم على النيابة، الأن الهجوم على الأقسام، ومقرات أمن الدولة، والأمن المركزي، اربكت خطة العمل بوزارة الداخلية، ولم يتم تحرير محضر وتخوفًا من قيام بعض المتظاهرين من الهجوم على مقرات أمن الدولة، في 6 أكتوبر، تم ترحيلهم إلى سجن وادي النطرون، واحتجازهم كمعتقلين سياسيين، لحين عرض المحضر على نيابة أمن الدولة العليا.

وأوضح عبد الرحمن، أنه في يوم 27 يناير تم رصد تسلل عناصر فلسطينية، وحزب الله اللبناني، بالمشاركة مع عناصر إجرامية في سيناء، وترتيب دخولهم بالوارد، والهجوم على السجون وعلى المنشآت الشرطية في سيناء ورفح والشيخ زويد والعريش.

وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهما من بينهم الرئيس الأسبق وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، ونائبه محمود عزت، وسعد الكتاتني، وعصام العريان، وصفوت حجازي، بالإضافة إلى عناصر أخرى.

كما تضم القضية 22 متهما محبوسا بصفة احتياطية، في حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية باعتبارهم هاربين، ومن ضمنهم عناصر من حركتي حماس وحزب الله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: