إعلان

متهمو ''الهروب الكبير'' يعترضون على وصف مرسي بـ''المتهم''

09:28 ص الأربعاء 01 أكتوبر 2014

جانب من المحاكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد أبو النجا:

حضر اللواء حسن عبد الرحمن يوسف مساعد وزير الداخلية الأسبق لجهاز أمن الدولة، للأدلاء بأقواله أمام محكمه جنايات شمال القاهرة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، حيث اعترض المحامي محمد الدماطي على ادلاء الشاهد بأقواله في غيبة الرئيس الأسبق محمد مرسي، واعتبر ذلك اجراء باطل وغير قانوني.

فرد القاضي:'' لا قانوني أنا مش هجيبه تاني هنسمعه، وبعدين نخطر المتهم بأقواله ''.

فأعترض الدفاع بشدة قائلا: ''لابد من أن يناقشه المتهم بنفسه، واثبت في محضر الجلسة مناقشته في غيبة المتهم محمد مرسي فصرخ المتهمين كمن داخل القفص '' اسمه الرئيس مش المتهم '' واستكمل الدفاع أن هذا يعد إجراء باطل، وفي حالة التفات المحكمة عن إرجاء مناقشة الشاهد، أن يكون حقها مناقشته في حضور الدكتور محمد مرسي.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي، وناصر صادق بربري، بسكرتارية أحمد جاد، ومحمد رضا.

بدأت الجلسة في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، وتم ايداع المتهمين قفص الاتهام الزجاجي، ونادت المحكمة على اسماء المتهمين، وأثبتت الحاضر منهم بمحضر الجلسة، وتبين تغيب الرئيس الأسبق محمد مرسي، عن الحضور، وأكدت المحكمة أنه لم يحضر لدواع أمنية.

وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهما من بينهم الرئيس الأسبق وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، ونائبه محمود عزت، وسعد الكتاتني، وعصام العريان، وصفوت حجازي، بالإضافة إلى عناصر أخرى.

كما تضم القضية 22 متهما محبوسا بصفة احتياطية، في حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية باعتبارهم هاربين، ومن ضمنهم عناصر من حركتي حماس وحزب الله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: