إعلان

بدء جلسة '' الهروب الكبير'' وتغيب ''مرسي''

09:11 ص الأربعاء 01 أكتوبر 2014

الرئيس الأسبق محمد مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا:

بدأت محكمة جنايات شمال القاهرة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، نظر قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون والمعروفة إعلاميا بـ '' الهروب الكبير'' والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، و130 متهم من ضمنهم رشاد بيومي، ومحمود عزت، ومحمد سعد الكتاتني، وسعد الحسيني، ومحمد بديع عبد المجيد، ومحمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وعصام الدين العريان، وأخرين من قيادات الجماعة، وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي، وناصر صادق بربري، بسكرتارية أحمد جاد، ومحمد رضا.

بدأت الجلسة في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، وتم ايداع المتهمين قفص الاتهام الزجاجي، ونادت المحكمة على اسماء المتهمين، وأثبتت الحاضر منهم بمحضر الجلسة، وتبين تغيب الرئيس الأسبق محمد مرسي، عن الحضور، وأكدت المحكمة أنه لم يحضر لدواعٍ أمنية.

وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهما من بينهم الرئيس الأسبق وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، ونائبه محمود عزت، وسعد الكتاتني، وعصام العريان، وصفوت حجازي، بالإضافة إلى عناصر أخرى.

كما تضم القضية 22 متهما محبوسا بصفة احتياطية، في حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية باعتبارهم هاربين، ومن ضمنهم عناصر من حركتي حماس وحزب الله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: