إعلان

ثلاثة ارباع البريطانيين لا يعرفون من انتصر في معركة واترلو

07:51 م الجمعة 17 أبريل 2015

قاد دوق ولنغتون الجيوش البريطانية والحليفة

لندن (بي بي سي)

في استطلاع اجري في بريطانيا بمناسبة قرب حلول الذكرى السنوية الـ 200 لمعركة واترلو بين الحلفاء وجيش الامبراطور الفرنسي نابليون، تبين أن ثلاثة ارباع الذين استطلعت آراؤهم لا يعرفون شيئا عنها او يعتقدون أن الفرنسيين هم الذين انتصروا فيها.

فقد بين الاستطلاع الذي أجراه المتحف العسكري الوطني في بريطانيا والذي شارك فيه 2070 شخص أن 73 منهم أما لا يعرفون شيئا عن المعركة التي تعتبر واحدة من أهم المعارك في تاريخ البلاد أو يعرفون عنها النزر اليسير.

وعندما سئلوا عما يدور في خلدهم عند سماعهم كلمة "واترلو"، قال 54 بالمئة من الذين تتراوح اعمارهم من 18 الى 24 سنة إنها محطة القطار التي أطلق عليها اسم المعركة، فيما قال 46 بالمئة إنها تذكرهم باغنية من أغاني فريق الغناء السويدي "آبا".

وكانت معركة واترلو التي دارت قرب العاصمة البلجيكية بروكسل عام 1815 قد حسمت لصالح الجيشين البريطاني والبروسي تحت قيادة دوق ولنغتون الذي انتصر على الامبراطور الفرنسي نابليون وادت الى نفي الأخير الى جزيرة سانت هيلانه في المحيط الاطلسي حيث توفي.

ولكن الاستطلاع بين أن 53 بالمئة فقط من الذين استطلعت آراؤهم يعرفون أن ولنغتون هو الذي قاد الجيوش البريطانية والحليفة الى النصر.

وبين الاستطلاع ايضا أن 14 بالمئة من المشاركين يعتقدون ان نابليون هو الذي انتصر في المعركة.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: