إعلان

اتهام 3 مسلمين بالتخطيط لقطع رؤوس أفراد شرطة في بريطانيا

07:02 ص الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

الشرطة البريطانية

بي بي سي:

وجه الادعاء البريطاني اتهامات لثلاثة مسلمين بريطانيين بالتخطيط لعملية قطع رؤوس بريطانيين في لندن استجابة لفتوى صدرت عن تنظيم الدولة الإسلامية.

وينكر الشباب الثلاثة وهم نادر سعيد 22 عاما ويوسف شاه سعيد 20 عاما وهما ابناء عمومة وحسيب همايون 28 عاما جميع الاتهامات التى وجهت إليهم خلال جلسة المحاكمة التى عقدت في لندن.

وأضاف الادعاء أن الثلاثة كان لديهم صورا لعناصر الشرطة في منطقة ووليتش وأن مخططهم تطور حتى وصل إلى أخطر مرحلة نهاية العام الماضي.

وقال ممثل الادعاء ماكس هيل إن مخطط المتهمين كان استجابة منهم للنداء الذي وجهه أبومحمد العدناني في شهر سبتمبر /أيلول 2014 وطالب فيه أنصار تنظيم الدولة الاسلامية بقتل الكفار الغربيين.

وأكد أن الثلاثة ألهمهم حادث قتل الضابط السابق في الجيش البريطاني لي ريغبي على أيدي مايكل أديبوالي ومايكل أديبولايو عام 2013 عندما طعنوه في أحد شوارع منطقة ووليتش في لندن حتى الموت أمام المارة.

وقدم الادعاء صورا قال إن المتهمين التقطوها لبعض رجال الشرطة عندما كانوا يداهمون ساحة انتظار السيارات الملحقة بمسجد هاونسلو في لندن وجهز أحدهم سكينا شبيها بالسكين الذي كان يستخدمه الممثل سيلفستر ستالون في فيلم "رامبو".

وأضاف الادعاء أن اثنين من المتهمين تم اعتقالهم قبل ركوب طائرة متوجهه من لندن إلى تركيا حيث كانوا يخططون للتوجه إلى سوريا والالتحاق بتنظيم الدولة الاسلامية.

 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: