إعلان

الجزء الأخير من "هوبيت" يتصدر إيرادات شباك التذاكر في أمريكا

07:04 م الإثنين 22 ديسمبر 2014

ذا هوبيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي:

تصدر الجزء الأخير من سلسلة أفلام الخيال الملحمية "ذا هوبيت" إيرادات شبابيك التذاكر في الولايات المتحدة، طبقا لتقديرات سينمائية.

وحقق فيلم "هوبيت: معركة الجيوش الخمسة"، من إنتاج وإخراج النيوزيلندي بيتر جاكسون، خلال عطلة نهاية الأسبوع، مبيعات تذاكر بلغت 56.2 مليون دولار أمريكي.

بينما بلغ مجموع ما حققه الفيلم من مبيعات التذاكر منذ بدء عرضه يوم الأربعاء 90.6 مليون دولار.

وفي المركز الثاني، جاء الجزء الأخير من سلسلة أفلام الخيال الكوميدية "ليلة في المتحف: سر المقبرة"، حيث حقق مبيعات تذاكر بلغت 17.3 مليون دولار.

أما فيلم "آني" الذي أعادت إنتاجه شركة "سوني بيكتشرز" فحقق مبيعات تذاكر بلغت 16.3 مليون دولار، ليصبح بذلك في المركز الثالث على قائمة المبيعات.

واعتبرت شركة سوني أن إنجازات فيلمها "آني" تمثل "دعما قويا" للشركة، وذلك بعد تخليها عن طرح الفيلم "المقابلة" الساخر الذي يتناول كوريا الشمالية، في أعقاب تعرضها للقرصنة.

بينما أشارت شركة وارنر بروس أيضا إلى موضوع القرصنة هذا، أثناء حديثها عن ما حققه فيلمها "ذا هوبيت" من مبيعات تذاكر.

وقال جيف غولدستاين، رئيس قسم التوزيع المحلي بشركة وارنر بروس، إن نهاية الأسبوع هذه التي شهدت رواجا في الذهاب إلى دور العرض السينمائية "كانت مصدر راحة لنا بعد أسبوع من الانزعاج والضيق".

ومع أن مبيعات التذاكر في أول نهاية أسبوع من افتتاح الجزء الأخير للفيلم كانت أقل من مبيعات الجزءين الآخرين في نفس الفترة من أعوام سابقة، إلا أن الفيلم الأخير جاء على قدم المساواة في ما حققه خلال الأيام الخمسة الأولى مقارنة بالجزء الثاني منه.

وجاء الفيلم أيضا في الأسبوع الماضي على رأس قائمة مبيعات شبابيك التذاكر في بريطانيا، وحقق أعلى معدل مبيعات في أول نهاية أسبوع بالنسبة للسلسلة كلها.

وانخفضت معدلات ما حققه الجزء الثالث من سلسلة أفلام "ليلة في المتحف" من مبيعات بشكل كبير مقارنة بالجزءين السابقين.

أما الفيلم الملحمي "الخروج: آلهة وملوك"، من إخراج البريطاني ريدلي سكوت، والذي يحكي ملحمة خروج النبي موسى من مصر، فانحدر من تصدره قائمة الأفلام خلال الأسبوع الماضي ليصبح في المركز الرابع بمبيعات تذاكر بلغت 8.1 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: