إعلان

شعبة الأمن: 50% زيادة في أسعار خدمات الحراسة..وشركات اتجهت للإغلاق

05:52 م الإثنين 30 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال وائل البسيوني سكرتير عام شعبة الأمن والحراسة بغرفة القاهرة التجارية ورئيس شركة الماسة للحراسة، إن أسعار مرتبات فرد الامن ارتفعت بنحو 50% بسبب الظروف الاقتصادية الحالية خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه عقب التعويم، كما ارتفعت تكلفة المصاريف التي تنفقها بها شركات الأمن على تدريب وتجهيز فرد الأمن بنحو 100%.

وأضاف البسيوني لمصراوي، إن مرتب فرد الأمن يختلف طبقاً لنوع الحراسة ومكانها ودرجة مخاطرها، حيث ارتفع مقابل ما تحصل عليه شركة الأمن من العميل سواء كان فردًا أو شركة على فرد الأمن الواحد من 2000 جنيه إلى بين 3 و3.5 ألف جنيه إذا كانت الحراسة خارج القاهرة، يحصل منها فرد الأمن على 2000 جنيه للعمل خلال 12 ساعة يوميًا في 30 يومًا.

ولفت إلى أن باقي المبلغ تحصل عليه الشركة ويشمل عمل دورات تدريبية، وتأمينات اجتماعية وصحية، وتأمينات ضد المخاطر، حيث تبلغ أسعار الدورة التدريبية نحو 300 جنيه، و200 جنيه تأمينات، ودفع ضريبة قيمة مضافة بنحو 500 جنيه.

وأوضح البسيوني، أن أسعار الأجهزة المساعدة للحراسة ارتفعت بنسبة 90% وذلك بعد الارتفاع الشديد الذي شهدته كافة السلع المستوردة بعد الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، وعلى رأسها

ونبه إلى أن أسعار كاميرات المراقبة ارتفعت لتصل أنواع منها من 300 جنيه إلى 600 جنيه، وارتفعت أسعار البوابات الإلكترونية المعدنية من 12 ألف جنيه إلى 21 ألف جنيه، كما ارتفعت سعر عصا الكشف المعدنية من 800 جنيه إلى 1500 جنيه، و3 آلاف جنيه لبعض الأنواع.

وأشار البسيوني، إلى أن عددًا كبيرًا من شركات الحراسة أغلقت أبوابها خلال الفترة الماضية القليلة، وذلك بسبب عدم قدرتها على توفيق أوضاعها، خاصة بعد تطبيق قانون شركات الحراسة رقم 86 لسنة 2015 في 9 يناير الحالي.

وبين أن القانون يساعد في تنظيم العمل داخل القطاع، وإتاحة الفرصة للشركات الجادة والملتزمة بالارتقاء بمستويات الأفراد الأمن الحراس، بالإضافة إلى إخراج الشركات العشوائية، مما سيعود بالنفع على المجتمع عامة والقطاع خاصة.

غرفة القاهرة التجارية سعر الدولار أسعار خدمات الحراسة كاميرات المراقبة تعويم الجنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان