إعلان

البرغوثي: تقرير "الإسكوا" باعتبار إسرائيل دولة "أبارتايد" لابد أن يناقش بالقمة العربية

11:06 ص الأربعاء 29 مارس 2017
البرغوثي: تقرير "الإسكوا" باعتبار إسرائيل دولة "أبارتايد" لابد أن يناقش بالقمة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – داليا مصطفى:

قال دكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية إن القمة العربية  عليها أن تولي إهتمام خاص لما ورد في تقرير منظمة "الإسكوا" حول أن إسرائيل أصبحت دولة  "أبارتايد" ، أي أنها تمارس الفصل العنصري للشعب الفلسطيني وهذا أمر يستدعي محاكمتها.   

وأعرب البرغوثي خلال اتصال هاتفي للتلفزيون المصري أثناء تغطية فعاليات القمة العربية المنعقدة بالأردن اليوم ، عن أسفه من قيام الأمين العام للأمم المتحدة بسحب التقرير ، لافتاً إلى أن القمة العربية لابد أن تبدي فخرها بموقف الدكتورة ريما خلف الأمينة التنفيذية لمنظمة "الإسكوا" التي رفضت الضغوط الإسرائيلية واستقالت ، وعليها إيصال رسالة للأمين العام للأمم المتحدة أنه من المؤسف أن يبدأ عمله خاضعاً لإرهاب إسرائيل – بحسب قوله .

وعن الشأن الداخلي الفلسطيني ، قال البرغوثي أنه لابد من إنهاء الإنقسام الفلسطيني ولابد من التوحد، ولكن حجج إسرائيل بشأن الإنقسام لا قيمة لها لأنها تعلم جيداً مع من تتفاوض مع "منظمة التحرير الفلسطينية" .

وندد البرغوثي بسياسة الإستيطان التي حاول نتنياهو أن يقرها ، مؤكداً أنه على القادة العرب التأكيد على رفض سياسة الإستيطان سواء جزئي أو كلي فالاستيطان برمته جريمة حرب ولابد من إنهائه حتى يتم حل القضبة الفلسطينية بحسب تعبيره .

 

فيديو قد يعجبك: