إعلان

وزير التربية والتعليم لأولياء الأمور: من لا يرغب في ذهاب ابنه للمدرسة يحوله "منازل"

04:09 م الأحد 25 سبتمبر 2016
وزير التربية والتعليم لأولياء الأمور: من لا يرغب في ذهاب ابنه للمدرسة يحوله "منازل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – داليا مصطفى:

قال وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني أنه تم التأكد من جهازية المدارس واستعدادها لاستقبال الطلاب ومتابعة العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد في اطار جولته التفقدية في عدد من المحافظات .

واضاف خلال حوار تليفزيوني لقناة "أون تي في" ،" قمت بجولات تفقدية في محافظات عديدة منها البحر الأحمر والبحيرة والمنوفية والقليوبية واليوم الجولة تتم في محافظة القاهرة والهدف من هذه الجولات هو الاطمئنان على اعمال الصيانة في المدارس وتوزيع المعلمين على المدارس بما يسد العجز وكذلك استعداد المدارس للأنشطة الطلابية خاصة بعد ان مثلت الانشطة نسبة 30% من تقييم الطالب".

واكد على ان هناك تعاون كامل من كافة الجهات المعنية بالعملية التعليمية مثل وزارة الداخلية وزارة التنمية المحلية وكذلك المحافظين، قائلاً " المجتمع بأكمله مسؤول عن العملية التعليمية فهي أمر قومي ".

وتابع "أصدرنا مجموعة من القرارات في الفترة متعلقة بحضور الطالب وهي ان القانون يلزم الطالب بالحضور بنسبة  85% والا يتم الفصل "، مخاطباً اولياء الامور الذين يرغبون في عدم ذهاب ابنائهم الى المدرسة ان يتم تحويل الطالب الى "نظام المنازل ".

وفي اطار خدمة الطلاب قال " الشربيني " أن جميع الكتب الدراسية اصبحت متواجدة على موقع الوزارة وممكن للطالب ان ينزلها بنظام الـ "bdf" ، وكذلك تم تحويل كتب الشهادات العامة الى مناهج تفاعلية وسيتم في غضون اسبوع رفعها على موقع الوزارة  - بحسب قوله، متابعاً "هذا بخلاف اعداد اطلس على موقع الوزارة ليكون مرجع لخريطة مصر من مصدر سليم تمت مراجعته مع هيئة المساحة العسكرية في وزارة الدفاع".

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان