إعلان

الإبراشي يعرض تحليل فني من "مبارك" حول انتحار قائدي الطائرات المنكوبة

08:22 م الأحد 22 مايو 2016
الإبراشي يعرض تحليل فني من "مبارك" حول انتحار قائدي الطائرات المنكوبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسن مرسي:

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، مقطع فيديو نادر للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، يتحدث فيه عن حادث سقوط الطائرة المصرية الشهيرة عام 1999، والتي زعمت تقارير -حينها- أن قائد الطائرة جميل البطوطي، تعمد سقوطها وانتحر، عقب سماع تسجيلات الصندوق الأسود، والتي ردد فيها قائد الرحلة عبارة "توكلت على الله".

وقال مبارك، في المقطع المُذاع: "مستحيل واحد ينتحر ومعاه 200 راكب، خاصة إن معاه مساعد وطاقم كامل لقيادة الطائرة، لو كان حاول كانوا هيضربوه ويبعدوه.. الموضوع لم يتعد كونه عطل في مجموعة محركات ذيل الطائرة، أنا طيار وعارف".

وكشف مبارك، عن تعرضه لضغوط خارجية حينها، قائلًا: "التقيت مع نائب شركة بوينج، وطلب منى توصيل صورة للرأي العام المصري بأن قائد الطائرة انتحر؛ للحفاظ على سمعة الشركة التي يديرها".

وأضاف مبارك: "عندما سمعت حديث نائب رئيس شركة بوينج، وطلبه إعلان انتحار الطيار، فزعت وقلتله (طلبك مرفوض، وأنا مش عايز أتكلم غير لما التحقيقات تخلص.. ده شغل حلق حوش.. بس الواحد مش عايز يلبخ".

وتابع مبارك: "سقوط الطائرة المصرية عام 99 كان بسبب عطل فني، وكان لدى مسئولي بوينج، تخوفات من الترديد بأن طائراتهم معيبة".

يذكر أن وسائل إعلام غربية زعمت أن سقوط الطائرة المصرية المنكوبة، الخميس الماضي، بمياه البحر الأبيض المتوسط، سببه انتحار قائدها.

فيديو قد يعجبك: