إعلان

وزير التنمية المحلية: التنسيق مع البيئة لحل مشكلة القمامة بالمحافظات

05:07 م السبت 03 أكتوبر 2015
وزير التنمية المحلية: التنسيق مع البيئة لحل مشكلة القمامة بالمحافظات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

صرح الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، بأن الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، تولي اهتماماً خاصاً لحل مشكلة القمامة بالمحافظات، والعمل على الاستفادة من مخالفاتها فى إيجاد بدائل للوقود والحد من استهلاك الطاقة من المصادر التقليدية وتذليل كل العقبات لتحقيق القضاء على القمامة وإصلاح أى أعطال فى المعدات ودعم المحافظات بالمعدات والعربات اللازمة لدعم منظومة النظافة الجديدة.. لافتاً إلى أنه يجرى التنسيق مع وزارة البيئة لدعم منظومة النظافة فى المحافظات ، كما سيتم التوسع فى تنفيذ مشروع إنتاج البيوجاز من المخلفات الحيوانية ومزارع الدواجن والمخلفات الزراعية.

وأوضح بدر -في تصريحات صحفية اليوم السبت- أن المرحلة القادمة ستشهد تنفيذ المشروعات المفتوحة التى تم العمل بها وإنجازها بأسرع وقت ، لافتاً إلى أن خطة العمل تركز على عدة محاور أساسية أبرزها تطوير الإدارة المحلية ومكافحة الفساد بالمحليات والتوسع فى مشروعات تدوير المخلفات الصلبة وحل مشكلة القمامة.

وأشار إلى أنه سيتم تحديد التهديدات التى تواجه منظومة العمل لمكافحة الفساد وتحديد السياسات الواجب اتباعها لتحقيق الأهداف ووضع اليات لتنفيذ الخطة الموضوعية لمكافحة الفساد داخل الوزارة ومن ثم الإدارات التابعة لها إضافة إلى مواجهة الفساد بالمحافظات من خلال تكثيف جولات قطاع التفتيش الميدانية على المحافظات.

وأعلن وزير التنمية المحلية أنه سيتم اتخاذ طرق حاسمة لتطوير الإدارة المحلية ومكافحة الفساد بالمحليات ، مشيرا الى إنه سيتم دعم دور قطاع التفتيش والمتابعة الرقابية ولجنة مكافحة الفساد بالوزارة لتفعيل دورهما فى رصد أهم مظاهر الفساد داخل الإدارات المختلفة بالوزارة والأجهزة التابعة لها والمحافظات والتشخيص الدقيق لمشكلة الفساد للوقوف على أسبابه وتحديد أهم نقاط القوة والضعف فى منظومة العمل والفرص التى يمكن استغلالها لدعمها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: