الخميس-3-شوال-1435 الموافق 31-يوليو-2014

WeatherStatus

41 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

الأطباء: سنعاقب من يكسر الإضراب والعمل منتطم بالمستشفيات التعليمية


الأطباء: سنعاقب من يكسر الإضراب والعمل منتطم بالمستشفيات التعليمية

صورة ارشيفية لاضراب اطباء

10/1/2012 3:14:00 PM

كتبت ـ ماريهان وصفي ومريهان الإمام:
 
بدأ الأطباء على مستوى الجمهورية إضرابهم الجزئي المعلن عنه مسبقاً، وذلك بجميع المستشفيات الحكومية، باستثناء المستشفيات التابعة للشرطة والجيش، وكذلك المستشفيات التابعة لوزارة التعليم العالي والتي تعمل بكامل طاقتها.
 
واستنكر الأطباء المضربون قيام بعض زملائهم في بعض المستشفيات بمخالفة شروط الإضراب التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماع الجمعية العمومية.
 
وبهذا الخصوص أكد الدكتور مصطفى البحيري أحد المضربين عن الطعام بمقر نقابة الأطباء أن إضرابهم هو إضراب جزئي بجميع المستشفيات، باستثناء مستشفيات الشرطة والجيش، مشيراً إلى أن الإضراب يشمل مستشفيات تابعة لوزارة الصحة والتأمين الصحي وبعض المستشفيات التعليمي، ونوه على أن العمل يسير بأقسام الحالات الطارئة، واقسام العناية المركزة فقط.
 
وأكد البحيري أن مطالبهم تتمثل في زيادة نسبة وزارة الصحة في الموازنة العامة للدولة لتصل إلي 15%،تأمين المستشفيات، وإقرار كادر مالي وإداري جديد للأطباء.
 
فيما أشارت الدكتورة لمياء حمزة المتضامنة مع الأطباء المضربين داخل نقابة الأطباء، إلى أن الإضراب يسير بشكل جيد باستثناء بعض الحالات، مثل قيام مدير مستشفى "بلقاس" بقطع تذاكر للمرضى واستقبالهم وهو ما يعني استمرار العمل بالمستشفى.
 
وقيام بعض الأطباء بالعمل بمستشفى "دكرنس" بالمنصورة بمواصلة العمل، حيث قام بعض الأطباء بعملهم و قام زملائهم بالسيطرة عليهم و أوقفوهم عن ممارسة العمل ومنعوا دخول المرضى.
 
وأضافت أن مستشفى " شربين "مارسوا مهامهم أيضاً وقاموا بقطع تذاكر الكشف، فيما كان البعض الأخر وهو الأغلبية مع الإضراب، وهو ما منع المرضى من الدخول للكشف.
 
وأشارت حمزة إلي أن ، رئيس تلك المستشفى هو الدكتور يحيى الجوهري وهو من قام بفتح العيادات وقطع تذاكر الكشف للمرضى وبلقاس.
 
وأكدت "حمزة" أن مخالفة الأضراب هو أمراً سيقابل بالمعاقبة لمخالفته قرار اللجنة العمومية للأطباء "بحسب قولها"، مشيرة  إلي أن هناك مجموعة من المحامين التابعين لهم سيقومون بتحرير محاضر ضد من مارس عمله ولم يمتنع عن العمل وسمح للمرضى بالدخول.
 
وفي ذات السياق الخصوص أشار الدكتور عمر الشورى إلى  وجود مؤتمر بدار الحكمة في تمام الساعة الثانية، لرصد نسبة الأضراب في الجمهورية، مشيراً إلى التصعيد في حالة عدم الاستجابة لكن لم يحدد بعد شكل هذا التصعيد، مشدداً على تحرير محاضر ضد المخالفين للإضراب.
 
فيما نوه الدكتور أحمد شوقي عضو اللجنة المنظمة للإضراب بمحافظة القاهرة، إلى أن إضرابهم جزئي ومفتوح، مشيراً إلى العمل بأقسام الطوارئ.

اقرأ أيضا:

نقابة الأطباء ترفض تسييس قرار الإضراب

الكلمات البحثية:

الأطباء | إضراب | إضراب | وزارة التعليم العالي | نقابة الأطباء | الموازنة العامة للدولة | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل