أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

مرسي وطنطاوي يشهدان حفل تخريج دفعة جديدة بالكلية الحربية

مرسي وطنطاوي يشهدان حفل تخريج دفعة جديدة بالكلية الحربية

الدكتور محمد مرسى و المشير طنطاوى و الفريق سامى عنان و الدكتور كمال الجنزوري

7/17/2012 10:37:00 AM

كتب - أحمد الشريف:

شهد اليوم الثلاثاء، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والمشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة،‏ الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكلية الحربية.

و‏شملت الدفعة‏ (106)‏ حربية ''دفعة الفريق حلمى عفيفى'' والدفعة ‏(100)‏ أطباء والدفعة 70 مهندسين والدفعة ‏(58)‏ مختلط والوافدين من فلسطين والإمارات، ويتواكب الاحتفال هذا العام مع مرور 60 عاما على ثورة 23 يوليو المجيدة.

وخلال الحفل بدأ 1400‏ طالب من جميع أقسام الكلية الحربية ‏والخريجين،‏ فى تقديم عرض أظهر مهاراتهم فى استخدام السلاح والتركيز الشديد والتوافق الذهنى والعصبى من خلال التحرك المنضبط بأجسادهم وأسلحتهم لتكوين أشكال هندسية رائعة فى تناسق وتناغم شديد‏ين، وردد الطلبة على إيقاع الموسيقى العسكرية عددا من الأغانى الوطنية التى نالت إعجاب الحضور.

وبدأ بعد ذلك عرض الدراجات الآلية، حيث قامت عناصر من الشرطة العسكرية والذين كان لهم دور رئيسى فى تنظيم وتأمين المجتمع وحماية الأهداف الحيوية والمرافق الهامة بالدولة منذ بدء ثورة 25 يناير وحتى الآن، واستعرض قائدو الدراجات العديد من المهارات والتشكيلات الفردية والجماعية منها تشكيل النافورة وأشعة الشمس والمثلثات والدوائر المتداخلة والتقاطعات الثنائية والثلاثية والتى تحتاج إلى مستوى راق من التدريب، وفى هذه الأثناء ظهر فى سماء العرض تشكيل من 4 طائرات هليكوبتر من طراز ''شينوك'' تحمل مجموعة من رجال الصاعقة الأشداء قاموا بأداء عدد من التمارين الرياضية أثناء تعلقهم بالهواء على سلالم الطائرات، وأظهرت كفاءتهم البدنية والقتالية العالية والثقة بالنفس، وهم يحملون أعلام القوات المسلحة والأفرع الرئيسية ووحدات الصاعقة وعلم الكلية الحربية.

واستعرضت عناصر الصاعقة مهاراتهم فى الصعود والنزول من وإلى الارتفاعات المختلفة، واجتياز الموانع الطبيعية والصناعية والقيام بالسباحة الجوية عبر الموانع المختلفة.

يذكر أن طالب الكلية الحربية يحصل على فرقة صاعقة حتى يتم تاهيلهم لتنفيذ كافة المهام القتالية تحت مختلف الظروف، وقد شارك رجال الصاعقة فى تنفيذ 348 مهمة أثناء ثورة 25 يناير للحفاظ على ممتلكات الدولة وحماية الشرعية الدستورية فى البلاد.

وأدى مقاتلو المظلات عرضا متميزا بإستخدام معدة ''الدلتا'' التى يستخدمونها فى تنفيذ أعمال المناورة والملاحة الجوية، كما نفذ فريق القفز الحر العديد من التشابكات والتداخلات الجوية المتنوعة أثناء الهبوط منها الهبوط الحاد بالعلم والتشابكات الثنائية والرباعية، وحرف تى وتشابك السلم السداسى والمثلث وتشكيل الماسة والتشابك الجانبى والتى تحتاج إلى المهارة والمناورة العالية والدقة والعمل بروح الفريق لتمتلئ بهم سماء العرض، وهنا أعلن معلق الحفل عن تسجيل مصر ضمن موسوعة الأرقام القياسية فى رياضة تشابك المظلات فى المحاولة العالمية لتسجيل الرقم العالمى الجديد لتشابك مائة مظلة.

وأعلن كبير معلمى الكلية الحربية نتيجة خريجى الدفعات وتصديق المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة على منح خريجى الدفعة ‏106‏ حربية دفعة ‏(‏دفعة الفريق حلمى عفيفى درجة البكالوريوس فى العلوم العسكرية والتى بلغت نسبة النجاح فيها‏ طبقا لمن استوفى شروط الامتحان 100%)، كما صدق على نتائج الطلبة الجامعيين الدفعة ‏100 أطباء وصيادلة ورئيسات تمريض والدفعة‏‏ مهندسين والدفعة‏ مختلط ومنحهم شهادة اتمام الدراسة العسكرية.

واختتم العرض بمراسم تسليم وتسلم قيادة الكلية الحربية من الدفعة‏ 106‏ إلى الدفعة ‏107، لتحمل شرف قيادة الكلية فى العام الجديد، ثم قام مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة بإعلان قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، وأعلن أن رئيس الجمهورية قد صدق على تعيين خريجى الكلية الحربية الدفعة ‏106‏ حربية برتبة الملازم تحت الاختبار بالقوات المسلحة اعتبارا من‏ 30 يونيو 2012.

 وقام الرئيس مرسى بتقليد الأنواط لأوائل الخريجين من الطبقة الثانية لتميزهم أثناء دراستهم بالكلية،, ومنح أوائل الخريجين والبعثات من مختلف الدفعات نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية.

وقدم مدير الكلية الحربية هدية تذكارية للرئيس محمد مرسى بهذه المناسبة، كما قدم أوائل خريجى الكليات والمعاهد العسكرية درع الخريجين، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى.

وحضر الحفل الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمحافظين والمحلقين العسكريين.

اقرأ أيضا:

مرسي وطنطاوي يشهدان الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

ASHA هذا المحتوى من

الكلمات البحثية:

الرئيس محمد مرسى | المشير حسين طنطاوي | المجلس الأعلى للقوات المسلحة | الكلية الحربية | الكليات العسكرية | الإمارات | فلسطين | الفريق سامى عنان | الدكتور كمال الجنزوري | الدكتور أحمد فهمي | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل