أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

''الجيش'' لـ''المرشد'': لا تتطاول على القوات المسلحة.. وبديع: لم أقصد الإساءة


''الجيش'' لـ''المرشد'': لا تتطاول على القوات المسلحة.. وبديع:  لم أقصد الإساءة

الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

12/21/2012 11:38:00 PM

القاهرة- مصراوي:

هاجمت مصادر عسكرية التصريحات الأخيرة التي صدرت عن الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في المقالة الأسبوعية له، والتي ذكر فيها أن قيادات الجيش المصري بمختلف أسلحته وعناصره ورتبه مطيعين، واتهمهم بالفساد مشيرًا إلى أنهم يحتاجون إلى قيادة رشيدة.

قالت المصادر: ''واضح أن المرشد لا يعرف شيء عن طبيعة المؤسسة العسكريـــة والأفضل عدم الحديث عن الجيش ولا يجوز للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين - الذى لا يعرف شيء عن المؤسسة العسكرية – التطاول على قيادات الجيش المصري ولا يجوز له اتهامهم بالفساد، وعليه عدم إقحام الجيش فى نزاعات سياسية''.

ومن جانب آخر، قال الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين إنه ''لم يقصد الإساءة للجيش عندما قال إن جنود مصر طيعين ويحتاجون إلى قيادة، ولما كانت هناك قيادات فاسدة تبعها هؤلاء الجنود، لذلك فالجيش إلى قيادة رشيدة مع توعية الجنود''.

واتهم بديع فى بيان له، الجمعة، وسائل الإعلام بتفسيرات مغلوطة وخاطئة وموجهة لفقرة في رسالته الأسبوعية بحديثها عن أنه تحدث عن الجيش وأساء لقيادته، وقال: ''هذا ما لم يرد على الإطلاق في نص الرسالة المنشورة والموزعة على كافة وسائل الإعلام، والمقطع المشار إليه كان في معرض الحديث عن مصر وأهلها وقيادتها السياسية عبر التاريخ ولم يتطرق الحديث عن القيادة العسكرية بأي صورة من الصور''.

واعتبر ''بديع'' أن هناك محاولة من بعض اليائسين لإعادة إنتاج النظام السابق بالصيد في الماء العكر ولوي عنق النصوص لخدمة أغراض في نفوسهم وتوظيفهم لبعض وسائل إعلام وصفها بـ''الفتنة''، مشددة على أن هذا لن ينطلي على الشعب وفي القلب منه جيش مصر العظيم، الذى ''نقدره ونعزه وجميع أبناء شعب مصر، ولا يمكن أن ننسى دوره عبر التاريخ في حماية مصر وشعبها وثورتها، ويشهد بذلك جميع المقالات السابقة الصادرة عني''.

ودعا بديع وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والموضوعية والصدق والأمانة والمهنية، وعدم السعي وراء الإثارة ونشر بذور الفتنة وإثارة القلاقل بين أبناء الشعب والتحقق من المصادر المعنية قبل نشر كلام على لسانها أو تأويله بما ليس فيه لأغراض في بعض النفوس التي لا تريد بمصر خيرا.

للتعرف على لجنتك الانتخابية ..اضغط هنا

عبر الموبايل ..اضغط هنا

اقرأ أيضا:

هتافات ضد المرشد في مؤتمر القضاة للإشراف على استفتاء الدستور

الكلمات البحثية:

اخبار مصراوي | الدكتور محمد بديع | المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين | الجيش المصري | وسائل الإعلام | النظام السابق | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل