الجمعة-4-شوال-1435 الموافق 1-أغسطس-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

تفاصيل اختراق موقع المحكمة الدستورية على الإنترنت


تفاصيل اختراق موقع المحكمة الدستورية على الإنترنت

اختراق موقع المحكمة الدستورية على الإنترنت

12/2/2012 8:20:00 PM

كتب - محمد نبيل :

قام أحد الهاكرز المصريين الذي يؤكد انتماءه لمجموعة أنونيموس وتحديداً للمجموعة الخاصة بالشرق الأوسط باختراق جزئي لموقع المحكمة الدستورية العليا المصرية.

وقام قرصان الانترنت الذي يطلق على نفسه اسم (Tacti Cian) باختراق "الركن الإعلامي" الخاص بأخر الأخبار على موقع المحكمة الدستورية وليس الصفحة الرئيسية وترك بقية الموقع صالحة للتصفح والاستخدام.

وأوضح الهاكرز الذي يعد أحد أعضاء المجموعة التي تقوم بـ "العملية مصر" ضد مواقع جماعة الإخوان المسلمين أن هذا الاختراق الجزئي لموقع المحكمة من أجل إثبات وجود ثغرات أمنية في تصميم الموقع.

وأضاف في رسالة خاصة تركها بالركن الإعلامي المخترق بالموقع أن هدفه ليس تخريبيا وإلا كان قام باختراق كامل الموقع، ولكن هدفه تنبيهي لكي لا يقوم أحد من الإخوان باختراق الموقع والعبث به.

ويقوم بإدارة موقع المحكمة الدستورية العليا والعمل على صيانته وحمايته من محاولات الاختراق، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري.

واختتم المخترق الذي وضع قناع "فانديتا" والذي يعد أيضاً شعار أعضاء مجموعة أنونيموس على شعار جماعة الإخوان "المصريين كلهم مع القضاء المصري ضد الهجمة الشرسة لدعاة الظلام، عاشت مصر وعاش قضاؤها وجيشها".

وكان هذا المخترق مساهماً كما يؤكد على حسابه الشخصي بموقع فيس بوك، على اختراق حساب المغنية السورية "أصالة" بشبكة التواصل الاجتماعي نفسها وذلك رداً حينها على ما وصفه بالموقف المتخاذل لها تجاه ما يحدث في بلادها للشعب الأعزل من جيش بشار.

يذكر أن مجموعة من المنتمين لمجموعة أنونيموس الشرق الأوسط أعلنوا الحرب على مواقع جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة ولكن محاولات الاختراق تلك لم تترك أثراً كبيراً حتى الآن في تلك المواقع.

اقرأ أيضا:

اختراق صفحة الحرية والعدالة بالإسكندرية على ''فيسبوك''

الكلمات البحثية:

اخبار | اخبار مصراوي | اختراق | موقع المحكمة الدستورية | الركن الإعلامي | المحكمة الدستورية | الإخوان | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل