الثلاثاء-1-شوال-1435 الموافق 29-يوليو-2014

WeatherStatus

40 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

اضراب مفتوح لـ 1500عامل بشركة فاركو للأدوية

اضراب مفتوح لـ 1500عامل بشركة فاركو للأدوية

اضغط للتكبير

شركة فاركو للأدوية

9/14/2011 4:18:00 PM

كتب - مصطفى مخلوف

نظم 1500 عاملا بشركة فاركو للأدوية، اليوم الأربعاء، اعتصاما مفتوحًا أمام مقر الشركة بمنطقة العامرية بالاسكندرية، لعدم إستجابة إدارة الشركة لمطالبهم والتي يأتي في مقدمتها توزيع الأرباح والحوافز.

وطالب العمال بصرف أرباح سنوية بمعدل 10% طبقاً لقانون العمل، وصرف 50% من سلفة الأرباح حسب الأساسى ومجموع العلاوات، وعمل نقابة عمالية بالشركة، وصرف البدلات الأخرى وهى بدلات مخاطر كيميائية وميكانيكية وطبيعة، بالإضافة إلى تنظيم العلاوة السنوية وتثبيتها.

وقال أحد العاملين بشركة فاركو للأدوية - عبر خدمة " كن صانع للخبر" - التي يقدمها موقع مصراوي للجمهور، أن الجيش تدخل مؤخرًا، مما أشعل ذلك حماسة العمال الذين هتفوا " الشعب والجيش أيد واحدة".

وقال المصدر إن تعنت رئيس مجلس الإدارة الدكتور حسن عباس حلمي، أشعل الموقف مع العاملين بالشركة، والذي أكد لهم أنه تبعر بالأرباح التي تبلغ 250 مليون جنيع لتنمية التعليم في مصر قبل شهور، وان العمال ليس لهم مستحقات للأرباح لدى الشركة، مهددأ بإغلاق الشركة إلى أجل غير مسمى.

وردد العمال المتظاهرون هتافات خلال الاضراب منها " عايز تقفلها اقفلها .. الجيش هيشغلها"، وكتبوا على اللافتات " اعتذار رئيس مجلس الإدارة عن اساءته لبعض العمال أولاً".

وكان المتظاهرون قد هددوا بقطع طريق مصر اسكندرية الصحراوي، إلا انهم تراجعوا في اللحظات الأخيرة، تجنبا لتكدير حالة الأمن، وتعطيل المصالح.

اقرأ أيضًا:

العوا ينتقد الحكومة الحالية ويطالبها بأن '' تحلم على أدها''

الكلمات البحثية:

فاركو للأدوية | اضراب مفتوح |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل