أخبار تم حفظها

الصحة: ارتفاع عدد ضحايا حادث الإسكندرية إلى 21 قتيلا و97 مصابا

الصحة: ارتفاع عدد ضحايا حادث الإسكندرية إلى 21 قتيلا و97 مصابا

اضغط للتكبير

جانب من المصابين في الحادث

1/1/2011 8:47:00 PM
القاهرة- أ ش أ
صرح الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة بأن عدد الوفيات في حادث تفجيرات الإسكندرية وصل حتى مساء السبت إلى 21 متوفيا.

وقال شاهين إن أعداد المصابين في حادث تفجيرات الإسكندرية وصل إلى 97 مصابا موزعين على النحو التالي : مستشفى شرق المدينة استقبل 31 مصابا خرج منهم بعد تحسن حالتهم 18 شخصا ، فيما تم نقل 4 حالات بالإسعاف الطائر إلى أربعة مستشفيات بالقاهرة وهى (معهد ناصر - الحلمية العسكرى - الشيخ زايد التخصصى - الهلال) وباقي بالمستشفى 9 حالات تحت العلاج والملاحظة.

مستشفى الأميري بجامعة الإسكندرية استقبل 9 حالات ، فيما استقبل المستشفى الألماني 7 حالات ، ومستشفى فيكتوريا 14 حالة ، ومستشفى السيدة العذراء 11 حالة ، ومستشفى الأنبا تكلا 5 حالات ، ومستشفى لوران حالة واحدة ، ومستشفى القديسين 19 حالة ، وجميع هذه الحالات تحت العلاج والملاحظة.

وأكد شاهين أن هذه الأرقام ليست نهائية، لكنها مؤكدة ، وذلك لتوزيع المرضى على 8 مستشفيات منها 6 مستشفيات خاصة .. مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بتزويد وسائل الإعلام المختلفة بأي مستجدات تتأكد لديها عن أعداد القتلى والمصابين.
وعلى نحو متصل، شيعت مساء السبت جنازة ضحايا حادث التفجير الإرهابي أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية وسط إجراءات أمنية مشددة بعد أن صرحت النيابة العامة بدفن الجثث عقب تشريحها.

وتحركت 17 سيارة إسعاف من أمام مشرحة الإسعاف بكوم الدكة بوسط المدينة تحمل جثامين الضحايا متوجهة إلى مقابر الأقباط بمنطقة برج العرب غربي الإسكندرية.

من ناحية أخرى، عززت مديرية أمن الإسكندرية من إجراءاتها الأمنية حول كنائس المدينة، كما منعت انتظار السيارات أمام الكنائس أو في مواجهتها.

اقرأ أيضا:

عشرات الشباب المسلمين والمسيحيين يتبرعون بالدم للمصابين

المفتي يطالب عنصري الأمة بتفويت الفرصة على الراغبين في إشعال الفتنة

النيابة تحقق مع أصحاب السيارات المتوقفة أمام كنيسة القديسين

الكنيسة الأسقفية بمصر تتهم جهات خارجية بتنفيذ الانفجار

الإسكندرية تشيع ضحايا حادث الكنيسة وسط إجراءات أمنية مشددة

ASHA هذا المحتوى من

الكلمات البحثية:

مصراوي | أخبار | أخبار مصراوي | وفيات حادث الإسكندرية | وزارة الصحة ومصابي القديسين |

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
من أجل عالم أفضل