أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

وزير التعليم: الدراسة تبدأ 17 سبتمبر وتنتهي 7 يونيو

وزير التعليم: الدراسة تبدأ 17 سبتمبر وتنتهي 7 يونيو

اضغط للتكبير

الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم

8/25/2011 8:35:00 PM

القاهرة - أ ش أ

عرض الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم امام اجتماع مجلس المحافظين اليوم ''الخميس'' برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء عدة موضوعات أبرزها تحديد الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد .

وقال موسي إن الدراسة ستبدأ فى 17 سبتمبر المقبل ، وسيمتد الفصل الدراسى الأول حتى 26 يناير 2012 ، يعقبه أجازة منتصف العام الدراسى من 27 يناير وحتى 9 فبراير 2012، أما موعد نهاية العام الدراسى الذى يستمر لمدة 36 أسبوعا ، فهو 7 يونيو 2012.

وتضمن العرض بدء الدراسة فى أول مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بالمدينة الكونية فى مدينة 6 أكتوبر للبنين فى الشهر القادم وهى تمثل نقلة كبيرة فى نظام التعليم الثانوى على مستوى العالم وتركز على التعلم من خلال التجربة
والممارسة العلمية للمشروعات وليس من خلال مناهج جامدة وكتب دراسية ثابتة .

وكان نحو 1200 تلميذ من الحاصلين على أكثر من 98% فى الشهادة الإعدادية من جميع المحافظات تقدموا لاختبارات هذه المدرسة وسيتم قبول 150 تلميذا من بين هؤلاء فى أول دفعة فى هذه المدرسة ، وقد تم طرح بناء مدرسة جديدة للبنات المتفوقات فى مدينة زهراء المعادى مزودة أيضا بسكن للاقامة الداخلية تبدأ الدراسة بها فى سبتمبر 2012 .

وستقام المدرسة الثالثة فى الإسكندرية فى ذات التاريخ تليها مدارس فى باقى المحافظات تباعا.

واستعرض الوزير أوضاع المعلمين باعتبارهم عصب العملية التعليمية واساس نجاحها، وأطر الخطة الطموحة لترقية أكثر من 600 ألف معلم مضى عليهم فى درجاتهم أكثر من 5 سنوات وذلك قبل نهاية العام الميلادى تصويبا للتطبيق الخاطئ لكادر المعلمين فى السنوات القليلة الماضية .

كما تم استعراض أوضاع مرتبات المعلمين بعد صدور قرار السيد رئيس الوزراء بزيادة حوافز المعلمين ليصبحوا فى مقدمة موظفى الدولة حيث تبلغ مكافآت وحوافز المعلم المساعد بعد الزيادة23ر5% من المرتب الاساسى تزيد إلى 260% للمعلم والمعلم الأول  و285% للمعلم أول (أ) و310% للمعلم الخبير وانتهاء بـ 335 لدرجة كبير معلمين ، ومن ثم لا صحة للإدعاء باستبعاد المعلمين من الزيادة إلى 200% من المرتب الاساسى حيث تزيد كل درجات المعلمين بشكل واضح عن هذا الحد.

وبالنسبة لأوضاع الكتاب المدرسى تم تسليم المديريات التعليمية أكثر من 90% من المستهدف وسيتم استكمال المتبقى خلال الأسبوعين القادمين.

وفيما يتعلق بالأبنية التعليمية منذ تمت الموافقة على زيادة استثماراتها بنسبة150% عن العام الماضى ، ومن ثم سيتم إنشاء 8162 فصلاً جديداً خلال العام القادم مما يعنى تشغيل معلمين جدد أكثر وتخفيف الكثافات داخل الفصول الحالية .

وبالنسبة للصيانة فقد تم من خلال المحافظات وفروع هيئة الأبنية التعليمية الانتهاء منها فى معظم المدارس .

اقرأ أيضًا:

مجلس المحافظين يجتمع الخميس الأخير من كل شهر

ASHA هذا المحتوى من

الكلمات البحثية:

وزير التعليم | الدراسة |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل