أخبار تم حفظها

نقابة الصحفيين الالكترونيين تعلن تشكيل لجنة العضوية

نقابة الصحفيين الالكترونيين تعلن تشكيل لجنة العضوية

اضغط للتكبير

نقابة الصحفيين الالكترونيين تعلن تشكيل لجنة العضوية - مصراوي

4/3/2011 10:37:00 PM

كتب- هيثم فارس:

عقد مساء السبت الاجتماع التأسيسي الثاني لنقابة الصحفيين الالكترونيين بحضور عدد كبير من الصحفيين الإلكترونيين من مختلف الصحف والمواقع الإلكترونية .

واعلن مجلس تأسيس نقابة الصحفيين الالكترونيين تشكيل لجنة العضوية التي ستتولى مهمة تجميع طلبات القيد بالنقابة ودراسة الطلبات واختبار طالبي العضوية والإقرار بالقبول أو الرفض حسب قانون النقابة وشروط العضوية التي تم إقرارها في اجتماعات مجلس التأسيس ومناقشتها والتوافق عليها.

وتضم لجنة العضوية 7 من أعضاء هيئة التأسيس التي تم اختيارها حسب مهارات وقدرات كل عضو، بحيث تكون مؤهلة لدراسة طلبات الانضمام واختيار الأعضاء بما يتناسب مع شروط العضوية.

ووافق مجلس التأسيس على تشكيل اللجنة التي تضم بينها ( 4 صحفيين – تقني – قانوني – أكاديمي) وهم :

1 – محمد أبو زهرة – صحفي في بوابة الوفد
2 – شريف عبد المنعم – صحفي في mbc.net
3 – عادل عبد الرحيم – مدير تحرير موقع محيط
4 – عماد الدين سيد عبد الله – مدير المحتوى في شركة لينك اون لاين
5 – محمد فتح الله – تقني ومبرمج إلكتروني
6 – ضياء سعد – باحث أكاديمي في قسم الصحافة بجامعة الأزهر.
7 – أسامة القباني – مستشار قانوني ومحكم دولي

وأقر صلاح عبد الصبور – رئيس المجلس التأسيسي–  مهام  لجنة العضوية في دراسة طلبات الانضمام وتصفيتها وتحديد مواعيد المقابلات مع الأعضاء وتصميم الاختبار وزيارة المواقع الالكترونية لتجميع طلبات العضوية.

وتعتمد اللجنة في قواعد الاختيار دارسة الطلبات والأرشيف لطالب القيد والتأكد أنها متوافقة مع شروط العضوية، واختباره، ويقوم كل عضو من اللجنة بإعطاء درجة لطالب القيد، ويتم رفع الدرجات وتقرير شامل عن العضو إلى مجلس النقابة الذي يقوم بإقراره في جداول العضوية.

كما تم اعلان تشكيل مجلس تأسيس النقابة وتشكل هيئة التأسيس الرئيسية الهيئة الإدارية العليا لنقابة الصحفيين الالكترونيين - تحت التأسيس - لحين إجراء انتخابات للجمعية العمومية في موعد أقضاه سنتين من إطلاق النقابة وتضم هذه الهيئة في عضويتها الأسماء التالية.

بجانب مجلس التأسيس، تم الإعلان عن تشكيل مجلس الأمناء الذي يتولى الهيئة الاستشارية العليا لنقابة الصحفيين الالكترونيين والتي تقوم بإبداء الرأي والمشورة في الأعمال المتعلقة بالنقابة وتشارك برؤيتها الإعلامية والأكاديمية لمشروعات النقابة ونظامها الأساسي، ويكون لها دورا رقابيا على نزاهة انتخابات مجلس النقابة، وتساعد لجان النقابة في القيام بمهامها من تقديم الرأي والتوجيه، كما تسهم في توجيه مجلس النقابة في حالة الاحتكام إليها في القرارات الخلافية، وتساهم في الدعم المعنوي والمادي للنقابة.

اقرأ ايضا:

مجلس الدولة ينفي استدعاء البابا شنودة للمثول في احدى القضايا

الكلمات البحثية:

نقابة | الصحفيين الالكترونيين | لجنة العضوية | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل