الجمعة-25-شوال-1435 الموافق 22-أغسطس-2014

WeatherStatus

37 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها

قوات الأمن تعتقل عشرات النشطاء المشاركين فى ''مظاهرة عابدين'' وتمنعهم من الوصول الى القصر

قوات الأمن تعتقل عشرات النشطاء المشاركين فى ''مظاهرة عابدين'' وتمنعهم من الوصول الى القصر

اضغط للتكبير

قوات الأمن تحاصر المشاركين فى مظاهرة عابدين

9/21/2010 6:42:00 PM

كتب: محمد طارق

حاصرت قوات الأمن المشاركين فى المظاهرة التى دعت اليها مجموعة من القوي السياسية أمام قصر عابدين ومنعتهم من الوصول إلى القصر، ما دفعهم إلى اللجوء إلى الشوارع الجانبية.

وارتدى المتظاهرون من حركة كفاية قمصان بيضاء كتب عليها "لن نورث بعض اليوم" كما رفع المتظاهرون لافتات مثل "كفاية كفاية... كل بداية و ليها نهاية" و "لا توريث بعد اليوم" و "مصر بلدنا للحرية.. مصر بلدنا مش للبيع" و "كلمة قالها عرابي زمان مش هنورث بعد اليوم".

وقد ذكرت الجزيرة انه توقيف مراسلها واعتقال العشرات من النشطاء ، وتعرضت مراسلة وكالة الأنباء الفرنسية لأعتداء من أحد أفراد الشرطة النسائية.

كمال تم الاعتداء بالضرب المبرح علي محمد عبد القدوس عضو مجلس نقابة الصحفيين.

مظاهرة امام قصر عابدين

شاهد الفيديو

مظاهرة امام قصر عابدين

وعلى جانب أخر، اتهم أعضاء الجمعية الوطنية للتغيير وحزب التجمع أنصار حمدين صباحي بتحويل مظاهرة القوى الوطنية ضد التوريث إلى دعاية لصباحي، أحد المرشحين المحتملين في انتخابات الرئاسة القادمة.

وكان منظمو المظاهرة قد اختاروا يوم 21 سبتمبر لتنظيم المظاهرة حتي يتواكب هذا التاريخ مع ذكري وفاة الزعيم الراحل أحمد عرابي صاحب الوقفة الشهيرة في المكان نفسه والعبارة الأشهر "لقد خلقنا الله أحرارًا ولن نورث أو نستعبد بعد اليوم" لذلك فقد اختارت القوي السياسية أن تكون المظاهرة تحت عنوان "عرابي مامتش .. ولن نورث بعد اليوم".

 اقر ايضا:

مظاهرة عابدينمظاهرة عابدينمظاهرة عابدينمظاهرة عابدينمظاهرة عابدينمظاهرة عابدينمظاهرة عابدينمظاهرة عابدينمظاهرة عابدينمظاهرة عابدين

الكلمات البحثية:

مصراوى | اخبار | قصر عابدين | |

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
من أجل عالم أفضل