أخبار تم حفظها

الإفراج عن أحمد دومة.. وتأجيل محاكمة الضباط المتهمين بالاعتداء عليه

الإفراج عن أحمد دومة.. وتأجيل محاكمة الضباط المتهمين بالاعتداء عليه

اضغط للتكبير

مظاهرة لحركة العدالة والحرية تندد بقانون الطوارئ

10/3/2010 7:45:00 PM

القاهرة - بعد اعتصام العشرات من شباب حركة العدالة والحرية السبت أمام مكتب النائب العام، تم الإفراج الفعلي عن الناشط السياسي بالحركة احمد دومة عصر الأحد، من قسم قصر النيل، بعد قرار من المستشار عبدالمجيد محمود بالإفراج عنه.

كان دومة قد قضى فترة 3 شهور داخل السجن، على ذمة القضية التي اتهم فيها بالتشاجر مع ضابطين في مظاهرة 3 مايو الماضي ضد تمديد العمل بقانون الطوارئ.

وأشار دومة في تصريحات صحفية فور خروجه، إلى سعادته بالإفراج عن في الميعاد المحدد، لافتًا إلى دور أعضاء حركة العدالة والحرية والشباب النشطاء، في المطالبة بالإفراج عنه.

وقال القيادي بحركة العدالة والحرية: "لن أتهاون في حقي ضد الضباط اللي قاموا بالاعتداء عليا، وإذا كان حبسي محاولة لإرهابي وإرهاب مجموعات الشباب اللي بدأت تتحرك في الشارع وتطالب بالتغيير فأني أؤكد إن الرد هو مزيد من النشاط لشباب العدالة والحرية وأنا معاهم وفي قلبهم"

ويأتي ذلك إثر اعتصام عشرات الشباب بحركة العدالة والحرية أمام مكتب النائب العام يوم أمس السبت الذي أصدر قراره بالإفراج الفوري عن أحمد دومة ووعد الشباب بخروجه، وهو ما دفعهم لتعليق اعتصامهم لليوم التالي إذا لم يتم الإفراج عنه.

في نفس السياق صرح مصطفى شوقي المتحدث الإعلامي باسم حركة شباب العدالة والحرية للدستور:أن محكمة عابدين قررت أمس تأجيل نظر دعوى القضية التي أقامها أحمد دومة ضد وزير الداخلية والضابطين الذين قاموا بالاعتداء عليه حيث استشعرت الدائرة المعنية الحرج من النظر في القضية حيث أن وزير الداخلية أحد الأطراف المختصمة، وتم نقلها إلى دائرة أخرى يوم الأحد القادم.

وأضاف شوقي: أن الحركة لن تتهاون في الدفاع عن حق زميلهم أحمد دومة، وأن رد الحركة على مثل هذه الانتهاكات هو مزيد من النشاط وتوسيع نطاقه وآلياته.

المصدر: صحيفة الدستور.

اقرأ أيضًا:

النائب العام يقرر الإفراج عن أحمد دومة بعد إنقضاء مدة سجنه

الكلمات البحثية:

النائب العام | |

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
من أجل عالم أفضل