أخبار تم حفظها

انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات

انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات

اضغط للتكبير

طفل يحصل على التطعيم ضد مرض شلل الأطفال - رويترز

3/7/2010 8:39:00 PM

مصراوى -خاص- أعلن الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال وتستمر لمدة ثلاثة أيام فى جميع محافظات مصر عدا القاهرة الكبرى والاسكندرية فتستمر خمسة ايام وتبلغ تكلفتها نحو 25 مليون جنيه .

وأكد في المؤتمر الصحفى الذي عقده الاحد بمناسبة بدء الحملة استمرار سياسة وزارة الصحة في التطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي تتم من منزل إلي منزل ومن شقة إلي شقة للوصول إلي جميع الأطفال المستهدف تطعيمهم مع وجود فرق ثابتة في المراكز ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتي الثامنة مساء .

وأوضح أن الحملة يستفيد منها نحو 11 مليونا و800 ألف طفل في الفئة العمرية من يوم وحتى 5 سنوات لرفع مناعتهم بإعطاء جرعة إضافية للجرعات الروتينية الست التي يتم إعطاؤها للاطفال .

واكد انه لا توجد أي موانع للتطعيم وأن الحملة يشارك فيها أكثر من 80 ألف شخص يكونوا نحو 40 ألف فريق صحي، مشيرا الي أنه تم تدريب جميع الفرق بشكل جيد وتزويدهم بنحو 14 مليون جرعة من طعم شلل الأطفال .

وأضاف أن الحملة يشرف عليها أكثر من 10 آلاف مشرف مدرب بالإضافة إلي فريق من الهيئات الدولية من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وغيرها من المنظمات، كما تم توفير 40 ألف حامل طعوم بالإضافة إلي أكياس التبريد اللازمة لحفظها وتوفير أكثر من 2500 سيارة لنقل فرق التطعيم إلي مواقعها .

وأكد الدكتور عمرو إنه سيتم وضع فرق ثابتة في الأسواق ومحطات القطارات ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة ،وعقد اجتماع مسائى يوميا لجميع المشرفين علي المستوى المركزى بالوزارة مع مشرفي مديريات الشؤون الصحية ، وطالب جميع وسائل الإعلام بالعمل علي زيادة الوعي لدي المواطنين بأهميتها .

وقال ان آخر حالة بمرض شلل الاطفال سجلت فى مصر فى مايو 2004 وان منظمة الصحة العالمية اعلنت ان مصر خالية من مرض شلل الاطفال عام 2006 مشيرا الى ان الجرعة الثانية للحملة القومية سيتم اعطاؤها فى ابريل 2010.

واكد ان الهدف من هذه الحملات الي جانب اعطاء التطعيمات الاجبارية للاطفال ان هناك دولا مجاورة مازالت تظهر بها حالات لشلل الاطفال ويتوافد منها العديد الي مصر والهدف هو رفع الحالة المناعية للاطفال باعطائهم هذه الجرعات لحمايتهم من هذا المرض .

كما اكد ان ما اثير حول حالتي الوفاة للطفلتين فى الفيوم من ان السبب يرجع الي التطعيم ليس له اساس من الصحة وان اللجنة التى تم تشكليها للتعرف علي اسباب الوفاة اكدت ان سبب الوفاة يرجع الي تعرض الطفلتين الي سكتة قلبية مفاجئة، مشيرا الي ان هذه الحالات تحدث عالميا بين الاطفال التوائم بمعدل ثماني حالات لكل عشرة الاف حالة وفاة.

اقرأ أيضا:

حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 12 أبريل لمدة ثلاثة أيام

الكلمات البحثية:

مصراوي | أخبار | أخبار مصراوي | وزارة الصحة | شلل الأطفال |

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
من أجل عالم أفضل