الأربعاء-25-رمضان-1435 الموافق 23-يوليو-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها

صرف العلاوة الاجتماعية للقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية بنسبة 10% بدء من يوليو

صرف العلاوة الاجتماعية للقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية بنسبة 10% بدء من يوليو

اضغط للتكبير

عائشة عبدالهادي وزيرة القوى العاملة

7/4/2010 4:42:00 PM

القاهرة - محرر مصراوي - أعلنت عائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة عن بدء صرف العلاوة الاجتماعية بنسبة 10% من الأجر الأساسي للعامل في 30 يونيو الماضي بالقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية وذلك اعتبارا من 1 يوليو الجالي.

وقالت الوزيره إنه تقرر تحديد العلاوة الخاصة للعاملين بالقطاع الخاص والجمعيات والمنظمات غير الحكومية والهيئات الخاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي، مما يعكس التطبيق الجيد والفعال لآليات المفاوضة الجماعية وتحسين شروط وظروف العمل وتحقيق التوازن بين الأجور والأسعار لتحقيق السلام والاستقرار فى علاقات العمل.


وأوضحت الأحد عقب الاجتماع الموسع الذي عقدته بمقر الوزارة لإقرار قيمة وقواعد صرف تلك العلاوة أن عمليات الصرف للعلاوة ستكون طبقا للظروف الاقتصادية والمالية لكل منشأة على أن يتم الاسترشاد بشأن قواعد صرف العلاوة الخاصة السنوية المقررة بالقانون رقم 70 لسنة 2010.

وأضافت عبد الهادي "أنها تلقت موافقة كتابية على قيمة وقواعد صرف العلاوة من كل من اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية واتحاد بنوك مصر والاتحاد القومي للتشييد والبناء".

وكان الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد صرح أنه سيتم صرف العلاوة الاجتماعية لجميع العاملين بالدولة بالقطاعين العام والخاص بمختلف دراجتهم في أول يوليو.

وسيشهد شهر يوليو كذلك زيادة رواتب العاملين بالدولة من خلال صرف العلاوات الدورية‏،‏ التي تتراوح ما بين ‏1.5‏ جنيه إلي ‏6.5‏ جنيه‏،‏ وتصرف إلي نحو‏10%‏ من عدد العاملين في كل درجة من كل مجموعة‏.‏

وأشار الدكتور صفوت النحاس إلي أن رواتب يوليو سوف ترتفع علي هذا النحو بنسبة‏ 13%‏ بعد صرف العلاوة بنسبة ‏10%.

وأوضح أن العلاوة الجديدة لا تعتبر جزءا من الأجر الأساسي للعامل‏،‏ ولا تخضع لأي ضرائب أو رسوم‏، وتحسب علي الأجر الأساسي الذي يستحقه العامل في‏30‏ يونيو.

اقرأ أيضا:

صرف العلاوة الاجتماعية أول يوليو ما بين 10 إلى 20%

الكلمات البحثية:

|

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
من أجل عالم أفضل