السبت-4-ذو القعدة-1435 الموافق 30-أغسطس-2014

WeatherStatus

41 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها

الداخلية تعلن نتيجة قرعة الحج هذا العام على موقعها الالكتروني

الداخلية تعلن نتيجة قرعة الحج هذا العام على موقعها الالكتروني

اضغط للتكبير

حبيب العادلي وزير الداخلية

7/12/2010 2:27:00 PM

القاهرة - محرر مصراوى - صرحت مصادر بوزارة الداخلية الأحد بأن نتيجة قرعة الحج لعام 2010 سيتم الإعلان عنها على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت .

وكان حبيب العادلى وزير الداخلية قد قرر إجراء القرعة العلنية بجميع مديريات الأمن للمتقدمين للحج العام الحالى ابتداء من الأحد وحتى الخميس الموافق 15 يوليو 2010 .

وتقرر أن تكون مواعيد إجراء القرعة العلنية كالتالى: الأحد الموافق 11 يوليو يتم اجرائها بمديريات أمن "الجيزة، كفرالشيخ، أسوان، 6أكتوبر، المنيا، الدقهلية".

كما تقرر أن يكون الإثنين الموافق 12 يوليو بمديريات أمن "الإسكندرية، الأقصر، بنى سويف، أسيوط، جنوب سيناء، القليوبية"، والثلاثاء الموافق 13 يوليو بمديريات أمن "قنا، الفيوم، سوهاج، شمال سيناء، المنوفية، دمياط".

وإجراء القرعة العلنية الأربعاء الموافق 14 يوليو بمديريات أمن "البحيرة، الوادى الجديد، السويس، الغربية، بورسعيد، البحر الأحمر" .

والخميس الموافق 15 يوليو بمديريات أمن "القاهرة، حلوان، مطروح، الشرقية، الإسماعيلية"، ويعتبر اليوم الأخير لعملية القرعة .

وذكر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية انه سيتم بث النتائج تباعاً على الموقع الالكتروني للوزارة عقب الإنتهاء من إجراء القرعة العلنية بكل محافظة.

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت في 3 مايو الماضي عن القواعد والإجراءات التى وضعتها الوزارة لحجاج القرعة الراغبين فى آداء فريضة الحج هذا لعام 2010 .

وأوضح اللواء صلاح هاشم مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية أن وزارة الداخلية الشروط الواجب توافرها فى المتقدم لآداء فريضة الحج عن طريق القرعة، وتشمل أن يكون مصرى الجنسية وألا يقل سن الرجال عن 25 عاما عند تقديم الطلب، ويستثنى من ذلك المرافقين لوالديهم .

وأشار إلى أنه بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن خلال رحلة الحج، ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر 45 عاما فأكثر، على أن يرجع معيار تحديد سن المتقدم الى تاريخ 24 سبتمبر 2009، وهو ميعاد تقديم طلبات السفر للقنصلية السعودية للحصول على تأشيرات الحج .

وأضاف اللواء هاشم أنه سيتم تقديم الطلبات على النموذج ( 1 ش أ ) وثمنه جنيه واحد وعليه طابع بجنيه واحد أيضا فقط ، ويرفق بالنموذج صورة بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر ويقدم الأصل للاطلاع عليه، مشددا على ضرورة تقدم المواطن الراغب فى التقدم لحج القرعة بأوراقه إلى قسم أو مركز الشرطة التابع له خلال مواعيد العمل الرسمية ، وذلك وفقا لبيانات إثبات الشخصية المعتمدة سواء كانت بطاقة رقم قومى أو جواز سفر .

اقرأ أيضا :

الداخلية تعلن بدء قرعة الحج الأحد لمدة 5 أيام بجميع مديريات الأمن

الكلمات البحثية:

حبيب العادلي وزير الداخلية | قرعة الحج | الموقع الالكتروني | نتيجة |

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
من أجل عالم أفضل