أخبار تم حفظها

لأول مرة فى مصر..(تاكسى طائر) وسيلة للتنقل بنفس تكلفة الأتوبيس العادى

لأول مرة فى مصر..(تاكسى طائر) وسيلة للتنقل بنفس تكلفة الأتوبيس العادى

اضغط للتكبير

صورة أرشيفية لطائرة مروحية

8/9/2010 1:51:00 PM

القاهرة - رغم أن الفكرة تبدو مفرطة في التفاؤل للوهلة الأولى إلا أنها على وشك التحقق بالفعل، حيث صرح وائل المعداوى رئيس شركة سمارت للطيران بأنه تم التعاقد على 5 طائرات تربو مروحية للعمل كـ(تاكسى طائر) للتغلب على زحام الشوارع فى مصر.

وقال المعداوى فى لقاءه مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاثنين أن شركة سمارت هى أول شركة طيران للتاكسى الطائر فى مصر وقد وضعت استراتيجية لتوفير (تاكسى طائر) للتنقل بين المحافظات بنفس تكلفة الأتوبيس العادى.

وأشار المعداوى إلى انه سيتم تجهيز طائرتين للعمل كطائرات إسعاف لإضافة نشاط جديد ضمن أنشطة الشركة، لافتاً أن الشركة ايضاً بصدد إبرام اتفاق مع وزارة الكهرباء لتخصيص طائرات تقوم بغسل الأبراج الكهربائية، كما تبحث الشركة مع وزارة الداخلية استخدام الطائرات فى إطفاء حرائق الأبراج العالية.

وأضاف المعداوي أن الشركة تعاقدت على 5 طائرات تربو مروحية تعد الأحدث من نوعها على مستوى العالم من حيث تكنولوجيا التشغيل والخدمات والامكانيات المتاحة للراكب .

وقال المعداوي : " طائرات التربو تتميز بأن بها مراوح على المحرك لتقليل استهلاك الوقود ويمكنها الانطلاق من مطار القاهرة أو أية نقطة إقلاع مباشرة إلى العديد من النقاط البعيدة دون الحاجة إلى إعادة التزويد بالوقود" .

اقرأ أيضا :

تاكسي طائر‏ لنقل رجال الاعمال إلى المناطق الصناعية بعيدا عن زحام الشوارع

الكلمات البحثية:

تاكسى طائر | تكلفة الأتوبيس العادى | وسيلة مواصلات | |

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
من أجل عالم أفضل