الأربعاء-25-رمضان-1435 الموافق 23-يوليو-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها

خط جديد لمترو الأنفاق يبدأ من عين شمس وحتى العاشر من رمضان

خط جديد لمترو الأنفاق يبدأ من عين شمس وحتى العاشر من رمضان

اضغط للتكبير

مترو الأنفاق

8/21/2010 12:00:00 PM

القاهرة - تناقش وزارة النقل حاليا التكلفة التي اعدتها لتمويل الخط الجديد لمترو الأنفاق الذي يمر بمناطق العبور والشروق والعاشر من رمضان وبلبيس والتي تقدر بـ 4 مليارات جنيه.

ويشمل خط المترو المقترح مراحل تجمع بين المترو الحالي ومترو كهربائي سطحي يمر بوسط المدينة ويبلغ طوله 70 كيلو مترا يبدأ من منطقة عين شمس وحتي منطقة الروبيكي وصولا الي العاشر من رمضان بالاضافة الي مرحلة أخري تشمل إنشاء خط ديزل يصل بين منطقة بلبيس بالشرقية وحتي محطة مترو العاشر ومنها الي المصانع.

ومن جانبه أكد محرم هلال رئيس جمعية مستثمري العاشر ان التكلفه التي أعدتها وزارة النقل للمشروع هي محور المناقشات حاليا لأن المستثمرين لديهم رغبة جادة في حل مشاكل المواصلات بالمناطق الصناعية التي تقع علي مسار الخط.

وكان محمد فريد خميس رئيس الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين قد اقترح مشاركة رجال الأعمال بالمناطق الصناعية في تمويل المشروعات علما بأن إنشاء خط المترو يأتي لمصلحتهم في الأساس لضمان عدم هروب العماله وهو ما رحب به رجال الأعمال.

وتستمر المناقشات داخل اللجنة المشتركه التي تم تشكيلها من المستثمرين لوضع صيغه تمويليه لتنفيذ المشروع.

وتدور المباحثات حاليا حول كيفية توفير التمويل اللازم لإنشاء الخط وهو الامر الذي تجدد الاعلان عنه خلال الاجتماع الاخير بين الاتحاد العام للمستثمرين والمهندس علاء فهمي وزير النقل.

المصدر: صحيفة "الأخبار".

اقرأ ايضا:

محافظ 6 أكتوبر: الخط الرابع لمترو الأنفاق يصل للمحافظة في 2016

الكلمات البحثية:

|

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
من أجل عالم أفضل