أخبار تم حفظها

لأول مرة فى مصر .. مدارس تطبق (النظام المعجل) مع بداية العام الدراسى المقبل

4/26/2010 4:14:00 PM

مصراوى - خاص - صرح الدكتور شريف منصور المدير التنفيذى لمشروع تطوير التعليم انه تم إختيار 5 محافظات لتكون نواة لإنشاء مدارس النيل المصرية التى تهدف الى رفع مستوى الطلبة وتمكينهم من الدخول الى الصف السادس الإبتدائى مباشرة بعد إجتيازهم إختبارات التقييم.

وقال منصور فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر فى التليفزيون المصرى الأثنين أنه تم إختيار 5 مدارس كنواة لمدارس النيل فى محافظات السادس من أكتوبر وبورسعيد والمنيا وقنا الى جانب مدينة العبور.

وأضاف أن هذه المدارس ستطبق " النظام المعجل" الذى يتيح للطالب الدخول الى الصف السادس الإبتدائى مباشراً بعد إجتياز اختبارات تقييم خاصة ، تتعلق بمدى معرفته عن اللغة الأجنبية الثانية.

وأوضح منصور أن الطالب يمكنه التوقف عند الصف الثانى عشر بعد حصوله على شهادة تمكنه من الإلتحاق بها فى أي جامعة بالعالم او العمل بها اذا كان لا يستطيع استكمال تعليمه.

وأِشار الى انه جارى إختيار هيئة التدريس بالتعاون مع الجامعات الإنجليزية بحيث تصبح هذه المدارس نواة لتكون هناك شهادة مصرية تعليمية متميزة معترف بها دولياً مثل الشهادة الإنجليزية والأمريكية.

ونوه منصور بانه سيكون هناك إهتمام وتأهيل للمعلم وسيحصل على شهادة من جامعة كامبريدج تشير الى انه مؤهل فى النواحى العلمية والتربوية ويستطيع توصيل المعلومة للطالب.

وأضاف أنه تم وضع مناهج دراسية مختلفة توازن بين المعرفة والمهارة كما انها مرنة وقابلة للتحديث وإستيعاب معلومات جديدة.

وأشار المدير التنفيذى لمشروع تطوير التعليم الى أن المشروع سيتم تعميمه فى جميع محافظات مصر بعد نجاحه وسيبدأ تطبيقه إعتبارا من العام الدراسى المقبل.

اقرأ أيضا:

نظيف يستعرض برنامج تطوير التعليم الثانوي بتكلفة تزيد عن 2.5 مليار جنيه

الكلمات البحثية:

لأول مرة فى مصر | مدارس تطبق | النظام | بداية العام الدراسى المقبل | مدارس النيل |

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
من أجل عالم أفضل