الخميس-24-شوال-1435 الموافق 21-أغسطس-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها

عبدالرحمن القرضاوي: فروع جديدة لجمعية البرادعي في أوروبا والولايات المتحدة

عبدالرحمن القرضاوي: فروع جديدة لجمعية البرادعي في أوروبا والولايات المتحدة

اضغط للتكبير

الدكتور محمد البرادعي - رويترز

4/17/2010 9:34:00 AM

القاهرة - محرر مصراوي - ذكرت صحيفة محلية أن حملة دعم البرادعى ستتجه في الفترة المقبلة إلى المصريين العاملين في أوروبا والولايات المتحدة، كما ستفتتح "الجمعية الوطنية للتغيير" التي يرأسها د. محمد البرادعي بافتتاح فروع جديدة لها في دول ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

وبرر القائمون على الحملة هذه الخطوة بـ"درء الأذى عن المصريين العاملين بالدول العربية، إضافة إلى التكلفة السياسية الكبيرة التي لا تستطيع تحملها، خاصة بعد إبعاد عدد من المصريين في الكويت لتأييدهم البرادعي".

وقالت صحيفة "الشروق" إن عبد الرحمن يوسف القرضاوي، المقرر العام للحملة الشعبية المستقلة لدعم ترشيح البرادعي، طالب المصريين المؤيدين له في العالم العربي بعدم القيام بأي فعاليات على الأرض، والاكتفاء بالإنترنت، خشية إلحاق الأذى بهم، وأوضح قائلا "نحن منذ البداية لا نعول كثيرا على المصريين في الدول العربية، لأنه من الناحية الأمنية يوجد دولة عربية متحدة، كما يوجد دول كثيرة لا تتعاطف مع الحركات المعارضة المطالبة بالتغيير".

وكشف مقرر حملة البرادعي عن أن "الحملة ستتجه غربا حيث المصريين العاملين في أوروبا والولايات المتحدة، حيث أن الآمال المنعقدة عليهم أكبر في هذه المرحلة"، ومن المقرر افتتاح فروع جديدة للجمعية الوطنية للتغيير في دول: ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهي دول يتواجد بها جاليات مصرية بصدد تنظيم صفوفهم، يشار إلى أن الجمعية قد افتتحت فرع جديد لها في لندن منذ شهرين، بحسب يوسف.

وفي سياق متصل، قرر القائمون على الجمعية الوطنية للتغيير في دولة الإمارات، وقف نشاطها مؤقتا، والاقتصار في تنفيذ برنامجها على إرسال رسائل sms للأعضاء خوفا من تعرضهم لمصير المصريين العاملين في الكويت الذين تم ترحيلهم من البلاد، بسبب تأييدهم البرادعي.

وقالت حنان كمال، إحدى منسقات الجمعية بدبي "جاء قرار وقف نشاط الجمعية بشكل مؤقت، خوفا من تعرضهم للترحيل من قبل السلطات الإماراتية، خاصة بعد قيام السلطات الكويتية بترحيل بعض العاملين في الكويت بسبب تأييدهم للدكتور البرادعي على الفيس بوك".

واعتبرت حنان أن قرار التوقف جاء بناءا على رغبة بعض الأعضاء بدبي حرصاً على مصير المصريين العاملين بالإمارات وهم عدد كبير لا بأس به، وفى إطار التهدئة، على حد تعبيرها.

وعلى صعيد اخر أكد أن السفير الكويتي بالقاهرة، ـ خلال لقائه بوفد الجمعية الوطنية ـ بحل أزمة المصريين المرحلين مؤخرا من دولة الكويت، وقال اسحق إن السفير الكويتي رشيد الحمد أصدر تعليمات لمساعديه في السفارة ببحث أزمة المصريين، وإعادة حقوقهم المسلوبة

ووفقا لما نقلته صحيفة السياسة الكويتية، ذكر الحمد أن اللقاء الذي جمعه مع د. حسن نافعة "لم يتطرق إلى عودة المبعدين المصريين المناصرين لترشيح الرئيس السابق لوكالة الطاقة الذرية لانتخابات الرئاسة المصرية"، موضحا أن "هذا الأمر ليس ضمن اختصاصات أو نطاق عمل السفارة".

في غضون ذلك حث البرادعي المواطنين بسرعة التوقيع على بيان الجمعية "معا سنغير"، وقال البرادعي في آخر رسائله على موقع تويتر قبل سفره في جولة أوربية "إذا لم تشارك اليوم فلا تشكو غداً".

المصدر: صحيفة "الشروق"، مصراوي.

اقرأ ايضا:

البرادعي يحث المواطنين التوقيع على بيان التغيير.. ويحذر(إذا لم تشارك اليوم فلا تشكو غداً)

الكلمات البحثية:

|

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
من أجل عالم أفضل