الأربعاء-2-شوال-1435 الموافق 30-يوليو-2014

WeatherStatus

40 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها

تعديل شروط شغل الوظائف القيادية بالجهاز الادارى للدولة

4/13/2010 9:42:00 PM

مصراوى - خاص - أصدر الجهاز المركزى للتنظيم والادارة برئاسة الدكتور صفوت النحاس كتابا دوريا الثلاثاء بشأن تعديل اللائحة التنفيذية للقانون رقم 5 لسنة 1991 الصادر عن مجلس الوزراء.

تضمن الكتاب الدورى عددا من الضوابط لشغل الوظائف القيادية بالجهازالادارى للدولة والقطاع العام من بينها أن يكون الاعلان فى صحيفتين يوميتين واسعتى الانتشار، واعلان مسميات الوظائف المعلن عنها ودرجتها المالية ووصف موجز لها وشروط شغلها، ويكون العاملين بالوحدة ولغيرهم من خارج الوحدة او من خارج الجهاز الادارى للدولة التقدم بطلباتهم لشغل هذه الوظائف وان يرفق المتقدم بطلبه موقفه بالنسبة للمهارات والقدرات المطلوبة لشغل الوظيفة مدعما بالمستندات الدالة على ذلك وانجازاته السابقة.

وتضمن الكتاب أيضا شروط شغل الوظائف القيادية وهى: أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة القيادية مستوفيا لشروط شغل الوظيفة المعلن عنها ويرجع فى ذلك الى بطاقة وصف الوظيفة.

ويشترط فيمن يتقدم لشغل الوظيفة القيادية من خارج الجهاز الادارى للدولة الا يكون شاغلا لأى وظيفة بالجهاز الادارى للدولة، وان يكون مستوفيا للمدة الكلية اللازمة لشغل الوظيفة القيادية المعلن عنها وهى تمثل مجموع المدد البينية من ادنى الدرجات حتى درجة الوظيفة القيادية الذى تقدم لشغلها (البند 3) من قرار لجنة شئون الخدمة المدنية رقم 1 لسنة 1980 بشأن التعيين فى غير ادنى الوظائف.

وبالنسبة للمتقدم للاعلان من داخل الجهاز الادارى للدولة يشترط أن يكون قد قضى فى الدرجة الادنى مباشرة من الوظيفة القيادية المدة البينية اللازمة لشغل الوظيفة الاعلى وعلى سبيل المثال مدير عام يكون قضى مدة قدرها سنتان فى الدرجة الاولى.

وفى مجال المعايير والقدرات حدد الكتاب الدورى ما يلى:

أولا: التاريخ الوظيفى، ويشمل السن عند التقدم لشغل الوظيفة.

ثانيا: المهارات القيادية، وتشمل عناصر القدرة على القيادة واتخاذ القرارت فى التوقيت المناسب.

ثالثا: القدرات العلمية والعملية، وتشمل الحصول على مؤهلات اعلى والقدرة على إجادة لغات أجنبية والمعرفة بعلوم الحاسب الالى.

اقرأ أيضا:

رئيس جهاز التنظيم والإدارة: تشكل لجنة ثلاثية لإعادة النظر في الحد الأدني للأجور

الكلمات البحثية:

مصراوي | أخبار | أخبار مصراوي | الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة | صفوت النحاس |

قيم هذا المحتوى

مستخدم قيم هذا المحتوى

أضف الخبر الى

تويتر FaceBook MY YAHOO! Google WindowsLive
اضف تعليق
من أجل عالم أفضل