أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

رئيس البنك التجارى الدولي: ارتفاع الدولار ''ليس نهاية العالم'' وإفلاس مصر ''إشاعة''


رئيس البنك التجارى الدولي: ارتفاع الدولار ''ليس نهاية العالم'' وإفلاس مصر ''إشاعة''

البنك التجارى الدولى

1/3/2013 1:17:00 PM

كتبت - سهر هانى:

أكد هشام رامز الرئيس التنفيذى للبنك التجارى الدولى، أن مشكلة الاقتصاد المصري ليست فى ارتفاع الدولار أمام الجنيه ، قائلًا: ''إرتفاع سعر الدولار وتراجع الجنيه ليس نهاية العالم'' .

وأضاف ''رامز'' فى حواره ببرنامج ''اخر النهار''، أن الاقتصاد المصري بحاجة إلى الاستقرار، كي نتمكن من الانتاج وتجاوز الأزمة، مؤكدًا أن فرصة مصر فى النهوض والاستمرار عالية جداً، حيث اننا لدينا المقومات الأساسية .
 
واضح رئيس البنك التجاري الدولي أن تصريحات البعض بأن مصر على حافة الافلاس '' كلام غير صحيح '' استهدف اخافة المواطنين فقط ولا يمكن حدوث ذلك، فالجهاز المصرفى المصرى ومؤسسات الدولة قوية وتستطيع عبور أزمة الاقتصاد الحالية.
 
واشار ''رامز'' إلى انه لايمكن أن نحمل الحكومة أو وزارة المالية فقط مسئولية الخروج من أزمة الاقتصاد الحالية، ولكن نحتاج الى فريق عمل متكامل من الخبراء والاقتصاديين، كما ان الدولة لابد ان تتفق على أهداف إقتصادية واضحة بعيداً عن المناورات السياسية التى نشهدها حالياً.

وقال رامز مخاطبا المواطن '' نطالب المواطن المصرى فى هذه الفترة بالابتعاد عن شراء السلع الأجنبية وذلك كواجب وطنى ''، موضحا ان الحالة الاقتصادية الحالية أثارت الذعر لدى العديد من المواطنين وجعلت الناس تتكالب لسحب أموالها من البنوك.

كما طالب الدولة بحماية المسئولين حتى يمكن أن تكون هناك قرارات تنهض بالوضع الاقتصادى ، خاصة وأن ''المسئول المصرى الآن خائف ومتردد فى اتخاذ القرارات''.

اقرأ أيضا:

بركات: 13 مليار جنيه حجم الاستثمارات التي خرجت من مصر

الكلمات البحثية:

هشام رامز | البنك التجارى الدولى | الاقتصاد المصري | سعر الدولار | البنك المركزي | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل