إعلان

علاء أبو العزائم لـ "مصراوي": "حادث مولد المسلمي" مدبّر لهذا السبب

11:25 م السبت 23 يونيو 2018

الليلة الختامية بمولد المسلمى بالمنصورة

كتب - أحمد الجندي:

وصف الشيخ علاء أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية ورئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي عن الليلة الختامية بمولد المسلمى بالمنصورة وقيام بعض المشاركين في الاحتفال بالرقص ثم الصلاة بالأمر المشكوك فيه، قائلاً إنه وسيلة للأعداء للهجوم على المتصوفة ومشايخ الصوفية، نافيا أن تكون الواقعة تتعلق بالحضرات الصوفية.

وأكد"أبو العزائم"، فى تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، على ضرورة فتح تحقيق عاجل من قبل الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، حيال تلك الواقعة، من أجل الوقوف على الحقيقة الكاملة.

وتابع "أبو العزائم" أن من قاموا بهذه الخرافات لا يمكن أن ينتموا للمتصوفة، ولا يستبعد أن يكون هذا الفيديو مدبراً لتشويه صورة المتصوفين أمام الناس، ولجعل الناس تعتقد أن الصوفية دراويش.

وطالب "أبو العزائم" بالتأني والعقلانية قبل اتخاذ أحكام تجاه الحادث وانتظار نتيجة التحقيق.

كانت حالة من الغضب العارم قد انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعى، عقب تداول مستخدمي فيسبوك، لفيديو يظهر فيه مجموعة من الصوفية يقومون بالرقص على أنغام الموسيقى، والرقص فى أثناء الصلاة، ثم الجلوس صفين، ومعاودة الرقص على أنغام الموسيقى، الأمر الذى أثار حفيظة مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى.

وأصدرت وزارة الأوقاف، اليوم السبت، بياناً قالت فيه: تم إيقاف عامل المسجد لاشتراكه في الواقعة التي تمت خارج المسجد، لحين انتهاء التحقيقات في مدى مسؤوليته عما حدث بديوان عام الوزارة.

واختتمت وزارة الأوقاف بيانها، قائلة: «أما عامل المسجد وائل نبيل محمد حامد الشهير بـ(وائل المسلمي) فنظرًا لاشتراكه في الواقعة التي تمت خارج المسجد فقد تم إيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيقات في مدى مسؤوليته عما حدث بديوان عام الوزارة.

فيديو قد يعجبك: