إعلان

أدى فيه السيسي صلاة الجمعة.. ماذا تعرف عن مسجد «الصحابة» بشرم الشيخ؟

04:15 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- أحمد الجندي:

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، صلاة الجمعة، فى مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ، على هامش تواجده ضمن المشاركين بمنتدى شباب العالم الذى تنطلق فعالياته غدا السبت.

وألقى خطبة الجمعة، بمسجد الصحابة الشيخ إبراهيم الصانع، إمام وخطيب بوزارة الاوقاف، الذى استهل خطبته بالحديث عن أهمية المنتدى الذى يقام على أرض السلام، وعن دور الشباب في البناء والتقدم والذى يعد قوة كبيرة فى المجتمعات.

وتشهد مدينة شرم الشيخ تعزيزات أمنية على نطاق واسع، تزامناً مع إنطلاق منتدى شباب العالم، بمدينة "السلام" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة ووفود من ربوع العالم.

وفي هذا التقرير يرصد مصراوي بعض المعلومات حول مسجد "الصحابة" أكبر مساجد مدينة شرم الشيخ:

تم البدء في أعمال بناء المسجد في عهد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء الأسبق، عام 2010، بتبرعات من الأهالي، وبُني على مساحة ثلاثة آلاف متر، يتصدره قلعتان بمئذنتين بطول 81 مترا، ويسع حوالي 4 آلاف مصل، ووصلت تكلفته إلى 25 مليون جنيه

- بعد توقف العمل في المسجد عقب ثورة يناير.، استؤنف العمل مرة أخرى بالمسجد في أبريل 2011، من خلال تبرعات بعض رجال الأعمال، وكان الرئيس السيسي قرر خلال مؤتمر اقتصادي أن تتحمل الحكومة 10 ملايين جنيه، وتتحمل الهيئة الهندسية باقي التكلفة.

هناك بالمسجد عدة أعمدة، مستوحاة من الفاتيكان، ليكون بمثابة رسالة سلام للعالم، وللأجانب القادمين إلى مدينة شرم الشيخ، ويشتمل على مئذنتين ، وعدد كبير من القباب، وداخله رواق به مظلتان للصلاة، و36 دورة مياه، هذا بجانب المباني الخدمية والوحدات التجارية التي تعمل كوقف للمسجد، ليكون بذلك مسجد الصحابة ثاني أكبر المساجد في مدينة شرم الشيخ بعد مسجد المصطفى.

فيديو قد يعجبك: