إعلان

من أذكار الصباح.. رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمدٍ صلّى الله عليه وسلم نبياً

05:32 ص الأربعاء 17 أكتوبر 2018

من أذكار الصباح.. رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب - أحمد الجندي:
ترك لنا رسولنا الكريم الكثير من الخير في سنته وإنها لدليل على فضل الله الذي يهبنا إياه نظير طاعته وعبادته. ومن ذلك الخير في سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم، الأذكار.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه كان يعلم أصحابه يقول: "إذا أصبح أحدكم فليقل: اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور، وإذا أمسى فليقل اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير".. رواه أبوداود والترمذي والنسائي.
ومن الأذكار المستحبة في الصباح والمساء:


أصبحنا على فطرةِ الإسلام وعلى كلمةِ الإخلاص وعلى دين نبيِّنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى مِلَّةِ أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين (وإذا أمسى قال : أمسينا على فطرةِ الإسلام، وعلى كلمةِ الإخلاص، وعلى دين نبيِّنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملَّةِ أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين ).

سبحان الله وبحمده ( مئة مرة ). من قالها مئة مرة حين يصبح وحين يمسي لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلّا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه. لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد ،و هو على كل شيء قدير ( عشر مرات، أو مرة واحدة عند الكسل، ومئة مرة إذا أصبح)

سبحان الله وبحمده، عدد خلقه، ورضا نفسه، وزِنَةَ عرشه ومداد كلماته . (ثلاث مرات إذا أصبح ).

اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض، ربِ كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلّا أنت، أعوذ بك من شر نفسي، وشر الشيطان وشِرْكِه، وأن أقترف على نفسي سوء أو أجره إلى مسلم.

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم . (ثلاث مرات ) رضيت بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمدٍ صلّى الله عليه وسلم نبياً. ( ثلاث مرات)

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طَرْفَةَ عَيْن.

أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده (وإذا أمسى قال : أمسينا وأمسى الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذه الليلة فتحها ونصرها ونورها وبركتها وهداها، وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها).

فيديو قد يعجبك: